الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.فياض في اولمبياد الاعاقات:الدولة التي نسعى لها تقوم على المساواة

نشر بتاريخ: 14/11/2009 ( آخر تحديث: 14/11/2009 الساعة: 15:18 )
رام الله - معا - عبر رئيس الوزراء د.سلام فياض عن سعادته بالمشاركة في حفل اطلاق الأولمبياد الخاص الفلسطيني لذوي الاعاقات الذهنية، الدورة الوطنية الأولى للألعاب الخاصة "دورة الاستقلال"، والذي عقد مساء امس، في سرية رام الله الأولى بمدينة رام الله، مؤكدا على اهمية القطاع الشبابي، ان الدولة التي نسعى لتأسيسها، كهدف أساسي لمشروعنا الوطني، تقوم على المساواة، وتكافؤ الفرص.

وقال د.فياض في هذا الحدث، ان له رمزية خاصة في قلوبنا، ونحن هنا نتحدث عن قطاع الشاب، وذوي الاحتياجات الخاصة منه، وهنا تكمن أهمية الحدث، فنحن في فلسطين نولي لهذا القطاع أهمية قصوى، وذلك للعمل على دمجهم، وانخراطهم في كافة المجالات الحياتية.

وشكر فياض القائمين على هذ الانجاز، بالاضافة إلى جميع المشاركين من الأردن الشقيق، وعلى رأسهم د.علي الشواهين رئيس الأولمبياد الخاص الأردني، ومن كافة محافظات الوطن، بما في ذلك قطاع غزة.

كما تقدم رئيس الوزراء بالشكر للدور الهام والأساسي الذي لعبته اللجنة المنظمة العليا للأولمبياد، ووزارة الشباب والرياضة، ولكافة المتطوعين والمشاركين على مبادرتهم واصرارهم وروح التنافس التي يتحلون بها.

وحضر حفل الافتتاح وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي، ووكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد، و د.جمال محيسن رئيس اللجنة المنظمة العليا للأولمبياد، والقائم بأعمال محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، ورئيسة بلدية رام الله والبيرة جانيت ميخائيل، ومن الوفد الأردني د.علي الشواهين رئيس الأولمبياد الخاص الأردني، والقنصل الأردني.