الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعدو كنيسة المهد يناشدون الرئيس بمساعدتهم السفر إلى الحج

نشر بتاريخ: 14/11/2009 ( آخر تحديث: 14/11/2009 الساعة: 14:47 )
غزة - معا - ناشد ثلاثة من مبعدي كنيسة المهد الى قطاع غزة، الرئيس محمود عباس لمساعدتهم بالخروج من قطاع غزة إلى الديار الحجازية خاصة مع وجود التأشيرات اللازمة لذلك على جوازاتهم التي لم تصل حتى هذه اللحظة.

وكان كل من المبعدين سلطان الهريمي وسليمان عبيات وخالد صلاح قد حصلوا على مكرمة رئاسية للسفر إلى الديار الحجازية لأداء فريضة الحج شملت كل مبعدي كنيسة المهد، ولكنهم لم يتمكنوا من مغادرة قطاع غزة بسبب ربط سفرهم بسفر 125 حجاج لم يحصلوا على التأشيرات اللازمة.

وقال الهريمي في اتصال مع "معا":"تواصلت مع مكتب وزير الأوقاف في القاهرة الذي أكد لي ان الجوازات تحتوي على تأشيرات لكنها تنتظر ان يتم وضع تأشيرات ل 125 حاج آخر".

وأبدى الهريمي تخوفه من ربط إرسال جوازاتهم الثلاثة مع ال 125 حاجة وان ينتهي موسم الحج دون ان يتم وضع تأشيرات لباقي الحجاج وبالتالي يحرموا من أداء مناسك الحج لهذا العام.

وتتواجد جوازات سفر المبعدين الثلاثة حالياً في مكتب وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش في القاهرة بجوار جوازات سفر ال125 الذين لم يحصلوا على التأشيرات اللازمة بعد، وبالإضافة الى أداء فريضة الحج يسعى المبعدون الثلاثة الى رؤية بعض ذويهم في الحج حيث لم يتمكنوا من رؤيتهم طوال سنوات الأبعاد الماضية، في حين تمكن المبعدون الباقون من الالتقاء بذويهم في الديار الحجازية.