الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز فلسطين ينظم ورشتي عمل حول "دور الشباب في الانتخابات"

نشر بتاريخ: 14/11/2009 ( آخر تحديث: 14/11/2009 الساعة: 17:21 )
الخليل- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية اليوم السبت، بدعم من مؤسسة "روزا لكسمبورغ" ورشة عمل حول "دور الشباب في الانتخابات القادمة" وذلك في جمعية تنمية الشباب في بيت اولا غرب الخليل.

وشارك في الورشة التي ادارها طاقم المركز الفلسطيني، عشرات الشباب والشابات من اصدقاء ومناصري جمعية تنمية الشباب في البلدة.

وناقش المشاركون السيناريوهات المحتملة بعد صدور المرسوم الرئاسي الداعي لاجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية مطلع العام المقبل، كما ناقش المشاركون رسالة لجنة الانتخابات الى الرئيس محمود عباس التي اكدت عدم قدرة اللجنة اجراء الانتخابات في كافة ارجاء الوطن وبالذات في قطاع غزه.

وطالب المشاركون جميع ابناء الشعب الفلسطيني واحزابه السياسية بضرورة المشاركة في الاستحقاق الديمقراطي والعودة الى الشعب من اجل تجديد شرعية الجميع، محذرين من مخاطر استمرار الانقسام السياسي على المشروع الوطني ومستقبل القضية الفلسطينية.

وعلى الصعيد نفسه عقد المركز الفلسطيني في مقر اتحاد المعاقين بمدينة الخليل وبدعم من مؤسسة DED الالمانية، ورشة عمل بعنوان "الوعي الانتخابي" شارك فيها مجموعة من المناصرات لقضايا المعاقين وممثلات عن مؤسسات اهلية.

واستعرضت المشاركات ضرورة الابتعاد عن ما اسمتهن الشعارات الرنانة والالتفات الى البرامج الانتخابية والسيرة الذاتية للمرشح او الحزب عند التوجه الى صندوق الانتخاب، واعتبرت المشاركات كل من يدلي بصوته دون هدف او من اجل مصلحة انية "انانية" انما يشارك في افساد المجتمع والاساءة الى مجمل العملية الديمقراطية.

وفي ختام الورشة التي ادارها زياد سراحنه ونسيم كاشور، اكدت المشاركات على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها واتاحة الفرصة امام ذوي الاحتياجات الخاصة ليتبؤوا المكانة التي يستحقونها في مجتمع ديمقراطي يجرم فيه التمييز لاي سبب كان.