السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطبي يعقد اجتماعا موسعا بغزة وينتخب هيئته القيادية

نشر بتاريخ: 14/11/2009 ( آخر تحديث: 14/11/2009 الساعة: 20:31 )
غزة- معا- عقد تجمع المبادرة الوطنية الفلسطينية الطبي اجتماعا موسعا في مدينة غزة أمس, ضم نخبة من الأطباء الأعضاء واخرين تدارسوا فيه الهموم والقضايا التي تواجه العمل الطبي والنقابي خاصة في هذه الظروف البالغة الصعوبة و التعقيد نتيجة الانقسام وحالة الاستقطاب و ما ينتج عنها من تجاذبات وخلافات سياسية و نقابية تضر بمصالح شعبنا و العاملين في كافة القطاعات و خاصة القطاع الصحي .

وأدار اللقاء د. عمر ماضي الذي رحب بالحضور واستعرض مقتطفات من مسودة برنامج التجمع الطبي للمبادرة وأهدافه النقابية والإنسانية التي تهدف إلى خدمة أبناء شعبنا وتقديم العون والرعاية الصحية لهم ولكافة العاملين في الحقل الصحي و تحسين ظروفهم الحياتية و الاجتماعية .

كما تطرق د. عبد الله أبو العطا لدور التجمع الذي تبلور منذ العام 2000 و شارك في الانتخابات الأخيرة للنقابة في إطار تحالف وطني ديمقراطي حمل اسم المنبر الطبي الديمقراطي و حقق نتائج طيبة ، و لازال التجمع يسعى جاهدا لحل الخلافات و تذليل العقبات التي تحول دون إجراء انتخابات جديدة ديمقراطية و نزيهة لنقابة أطباء فلسطين .

وتطرق د. أبو العطا للأوضاع السياسية الراهنة و التطورات المتلاحقة وحالة الانقسام وتعثر جهود المصالحة الوطنية, مؤكدا على ضرورة الحاجة للتوحد و نبذ الخلافات والتوافق الوطني على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني ديمقراطية ونزيهة وتشمل كافة أرجاء الوطن .

وأكد على أن نجاح الحوار الوطني و تحقيق المصالحة و بناء إستراتيجية وطنية موحدة لدعم صمود شعبنا و تعزيز دور و ثقافة المقاومة الشعبية الجماهيرية الواسعة هو أفضل و أبلغ رد على المخططات الإسرائيلية التيس تسعى إلى استمرار عمليات الاستيطان والتهويد والتنكر لحق العودة وممارسة الخداع و التضليل وكسب الوقت و فرض الأمر الواقع و الحلول الجزئية فيما بات يعرف بالدولة ذات الحدود المؤقتة .

وقدم العديد من الأطباء المشاركين مداخلات متنوعة وملاحظات و أسئلة في الشأن النقابي والصحي أجاب عليها د. عائد ياغي .

وفي نهاية اللقاء تم انتخاب تسع أعضاء لقيادة التجمع الطبي للمبادرة .