الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدورة الوطنية الاولى للألعاب الخاصة في يومها الثاني

نشر بتاريخ: 14/11/2009 ( آخر تحديث: 14/11/2009 الساعة: 21:29 )
رام الله - معا – محمود السقا - احتضنت ملاعب ماجد اسعد وصالة عاطف بسيسو وسرية رام الله الاولى وكلية فلسطين التقنية للبنات التصفيات التمهيدية في العاب: القوى وخماسي الكرة والريشة الطائرة وتنس الطاولة، والبوتشي.
وشارك في منافسات الدورة الوطنية الاولى للألعاب الخاصة، وهي في يومها الثاني، ما يربو على مائتي لاعب ولاعبة من الاردن الشقيق ومحافظات قطاع غزة وجميع البرامج الفرعية في محافظات: القدس والخليل واريحا ورام الله والبيرة ونابلس وطولكرم وجنين.

ومن المقرر ان تختتم السبت منافسات البطولة وسيصار الى تتويج الفرق واللاعبين المتفوقين، وسيتضمن حفل الاختتام تكريم الجهات الداعمة، وسيلقي مدير الدورة، نزار بصلات، كلمة لمناسبة حفل الاختتام.

زيارة ضريح الشهيد ابو عمار
ونظم اعضاء مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني، معروف شطارة ومروان وشواحي ووفاء علي وروضة خورية، زيارة لكافة الوفود المشاركة الى ضريح الشهيد ياسر عرفات الكائن في مقر المقاطعة وقراءة الفاتحة على روح الفقيد الكبير، واخذ الصور التذكارية بالقرب من ضريحه الطاهر، وهي اشارة تؤكد على مدى الالتصاق برمز وطني طالما تفاعل مع هذه الشريحة وغيرها.

يذكر ان الدورة الوطنية الاولى حملت اسم الشهيد ابو عمار، حيث تزامن انطلاقها مع الذكرى الخامسة لغياب المغفور له، باذن الله، ياسر عرفات.

د. علي الشواهين في نابلس
قام الدكتور علي الشواهين، رئيس الاولمبياد الخاص الاردني، اليوم بزيارة ميدانية الى مدينة نابلس، ورافقه في الزيارة، عضو الاولمبياد الخاص الفلسطيني، عمار الجرمي، وعبر د. الشواهين عن سعادته البالغة بالزيارة، حيث تجول في العديد من الاماكن العامة.

وكان د. الشواهين عبر عن اعجابه الشديد بالمستوى الطيب الذي تجلى بوضوح على هامش حفل الافتتاح، وقال: بصراحة لم اكن اتوقع ان يكون مستوى التنظيم والحضور والتفاعل الرسمي بالشكل الذي شاهدته، وقال: اذا دل هذا على شيء فانما يدل على ان الاولمبياد الخاص الفلسطيني يسير في الاتجاه الصحيح، ومن المؤكد انه سيصل الى مستوى طيب في امد قريب نظرا لجدية الاهتمام والرعاية والدعم الذي يحظى به.

ولفت الى ان تفاعل المستوى السياسي، والذي تم التعبيرع عنه بحضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور سلام فياض، وعدد من الوزراء والمسؤولين اذا كان له معنى ومغزى فانه يؤكد على حجم الاهتمام بانجاح برامج الاولمبياد الخاص الفلسطيني وهذا امر في غاية الاهمية.

وكان د. الشواهين حرص على التواجد في ملعب ماجد اسعد، حيث احتضن تصفيات العاب القوى بمشاركة لاعبين ولاعبات من الاردن الشقيق، ولا شك ان مبادرة الشواهين بالوقوف خلف لاعبيه معناه: التأكيد على الاهتمام بشريحة ذوي الاعاقات الذهنية، من خلال مواكبتها ومتابعتها عن كثب.

حفل عشاء على شرف الأشقاء
وكان الدكتور جمال المحيسن، رئيس مجلس الادارة اقام مأدبة عشاء في مطعم دارنا على شرف بعثة الاردن الشقيق بحضور موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة واعضاء مجلس ادارة الاولمبياد.

شكر وامتنان لجهاز الشرطة
ثمن اعضاء مجلس ادارة الاولمبياد الخاص، عاليا، الدور الريادي والمهم الذي تقوم به العديد من المؤسسات من اجل انجاح فعاليات الدورة الوطنية الاولى، وقدر الاعضاء الدور المحوري الذي رسخه جهاز الشرطة، من خلال توفير حافلات لنقل المشاركين في المنافسات، وشكر الدكتور جمال المحيسن اللواء حازم عطاالله، مدير عام جهاز الشرطة، جراء حرصه على انجاح الحدث من خلال الايعاز بتوفير حافلات على مدار الساعة كي تكون في متناول اللاعبين والاداريين، ما كان لذلك من اثر كبير في انجاح فعاليات الدورة.

ارتياح كبير
عبر نزار بصلات مدير الدورة عن كامل سعادته جراء سير البطولة كما تم التخطيط له مسبقا، جاء ذلك خلال الزيارات الميدانية، التي كان يقوم بها بصلات لكافة الملاعب ومقرات اقامة الوفود، بهدف الاطمئنان على احوالها، والوقوف على احتياجاتها ومطالبها.

واعتبر بصلات ان تنظيم اول دورة وطنية للاولمبياد الخاص الفلسطيني على ارض فلسطين يعتبر انجازا حقيقيا بحد ذاته بعيدا عن النجاحات الاخرى وهي بالمناسبة كثيرة ومتعددة.