الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي يدعو لعدم زج الصحفيين بالمناكفات السياسية

نشر بتاريخ: 14/11/2009 ( آخر تحديث: 14/11/2009 الساعة: 21:52 )
غزة- معا- دعا التجمع الاعلامي الفلسطيني اليوم السبت، المؤسسات الحقوقية والصحفية بضرورة التدخل لدى الجهات الأمنية الفلسطينية في غزة والضفة الغربية لمنعها من التدخل في عمل الصحفيين الفلسطينيين واحترامهم وتكريمهم على جهودهم في خدمة القضية الفلسطينية.

كما دعا التجمع لمبادرة عاجلة ووضع خطة أو مقترح يحرم اعتقال الصحفيين وملاحقتهم والزج بهم في السجون او التحقيق معهم على أي نشاط نقابي ومنحهم الحرية الكاملة لممارسة عملهم المهني دون تهديد أو ملاحقة او تكبيل للحريات .

واعتبر التجمع ان وقف الملاحقة للصحفيين والمؤسسات الصحفية أهم من إجراء الانتخابات داخل نقابة الصحفيين لأن قيمة الإنسان أهم بكثير من أي عمل آخر لذلك, موجها دعوة عاجلة للاتحاد الدولي للصحفيين بضرورة التحرك من أجل وضع خطة أو مبادرة للوقوف إلى جانب الصحفيين ولم شملهم كما أن اتحاد الصحفيين العرب مدعو هو الآخر للتحرك السريع والعاجل لاجراء اتصالات مع كافة الاطراف من اجل حماية الصحفيين سواء اكان في غزة أو الضفة الغربية وعدم زجهم في الخلافات السياسية الفلسطينية .

ودعا التجمع كافة الجهات الفلسطينية سواء أكان ذلك في غزة والضفة الغربية عدم زج الصحفيين الفلسطينين في أتون الخلاف السياسية القائمة بين حركتي فتح وحماس وضرورة تجنيب الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الصحفية حالة الانقسام النكد .

وقال التجمع انه يتابع بقلق المناكفات السياسية التي انعكست بشكل خطير على الصحفيين والمؤسسات الصحفية في الضفة الغربية وغزة".