الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في قلقيلية تحتفل بذكرى اعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 15/11/2009 ( آخر تحديث: 15/11/2009 الساعة: 10:17 )
قلقيلية- معا- أحيت حركة فتح في منطقتي الشهيدين ياسين ياسين وحسام سليم في إقليم قلقيلية ذكرى إعلان الاستقلال في احتفال أقامته في مكتبها في حي كفر سابا بمدينة قلقيلية، حضره أمناء سر وأعضاء لجنة المنطقتين والشعب التنظيمية والعشرات من الكادر التنظيمي.

استذكر أدهم مراعبة أمين سر شعبة الشهيد أمين ثابت في كلمته، لحظة اعلان الاستقلال الذي تلاه الشهيد ياسر عرفات، التي تزامنت ذكرى استشهادة الخامسة مع ذكرى اعلان الاستقلال، مبينا أن الشعب الفلسطيني يحتفل بهذه الذكرى وهو مثخن بالجراح بفعل ما أحدثه الانقسام الفلسطيني، معاهدا الرئيس الراحل بالسير على نهجه حتى تحقيق أهدافه واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واكد ماهر حوتري أمين سر شعبة الشهيد مهدي جبر في كلمته، على اقتراب اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

ومن جانبة، استذكر أدهم طه أمين سر شعبة الشهيد ابراهيم الفايد في كلمته، نضالات الشعب الفلسطيني وصموده في وجه الاحتلال الاسرائيلي وصولا الى اعلان وثيقة الاستقلال واعتراف العالم بها، داعيا شعوب العالم خاصة الدول "الراعية لعملية السلام" بالضغط على حكومة الاحتلال لتنفيذ الاتفاقيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية ومشددا على ضرورة مساندة الشعب الفلسطيني.

وجدد مبايعته للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح، والتمسك بالحقوق الثابتة غير القابلة للتصرف، المتمثلة بحق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واستعرض مهدي علبة أمين سر شعبة الشهيد خليل ولويل في كلمته، الظروف التي أعلن فيها الرئيس الشهيد ياسر عرفات وثيقة الاستقلال في الدورة الخامسة عشر للمجلس الوطني في الجزائر في الخامس عشر من تشرين الثاني عام 1988، مشيرا الى الممارسات "الاستفزازية" للاحتلال ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

ومن ناحيته قال اسلام تواتي منسق منطقتي الشهيدين ياسين ياسين وحسام سليم، إن حركة فتح تؤكد من خلال هذه النشاطات والفعاليات واحياء المناسبات الوطنية، مشيرا الى أن حركة فتح أخذت على عاتقها أن تكون الى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في كل المناسبات، داعيا الشعب الفلسطيني الى الوقوف خلف قيادته الشرعية ممثلة بالرئيس محمود عباس وحركة فتح.