الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عريقات يلتقي المبعوث الأوروبي والقنصل الأمريكي العام

نشر بتاريخ: 15/11/2009 ( آخر تحديث: 15/11/2009 الساعة: 13:47 )
أريحا - معا - أكد د.صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، إصرار الرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على السعي للحصول على التأييد العربي والأوروبي والروسي والصيني وباقي المجموعات الدولية للذهاب إلى مجلس الأمن الدولي لاستصدار اعتراف بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

جاء ذلك أثناء لقاء د.عريقات مع المبعوث الأوروبي لعملية السلام مارك أوت والقنصل الأمريكي العام دانيال روبنشتاين كل على حدة.

وشدد د.عريقات أن خيار الدولتين على حدود الرابع من حزيران 1967 وحل قضايا الوضع النهائي وعلى رأسها القدس واللاجئين والإفراج عن الأسرى والأمن والمياه والحدود والمستوطنات هو خيار منظمة التحرير الفلسطينية، وان سياسات الحكومات الإسرائيلية في الاستمرار بالنشاطات الاستيطانية لفرض الحقائق على الأرض والاملاءات وخاصة فيما يتعلق بالقدس وما حولها، تؤدي إلى تدمير خيار الدولتين، وبالتالي فإن الحكومة الإسرائيلية وحدها تتحمل مسؤولية وتبعات تدمير خيار الدولتين.

وعلى صعيد اخر، حمل حركة حماس مسؤولية تعطيل الانتخابات الفلسطينية ورفض المصالحة الوطنية، مشيرا أن الرئيس عباس يبذل وسوف يستمر في بذل كل جهد ممكن لتحقيق المصالحة الفلسطينية.