الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب وكمال الشيخ يقدمان دورات لضباط الامن في مدرسة التدريب بأريحا

نشر بتاريخ: 15/11/2009 ( آخر تحديث: 15/11/2009 الساعة: 15:59 )
اريحا - معا - استضافت هيئة التدريب الفلسطيني اليوم الاحد، كل من اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركـة فتح ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيـس الاتحاد العـام لكرة القدم، واللواء الركن كمال الشيخ عضو المجلس الثوري ورئيـس لجنة الرقابة الحركية فـي حركة فتح.

جاء ذلك ضمن برنامج دورة "تأهيل الضباط" السابعة المنعقدة فـي مدرسـة تدريـب الأمن العام فـي النويعمة بأريحا.

وجاء ذلك ضمن سلسلة المحاضرات واللقاءات التي يقدمهـا قـادة الأجهزة الأمنية وقـادة فصائـل العمـل الوطنـي الفلسطينـي لاطلاع الضباط على التطورات المختلفة التي تشهدها الساحة الفلسطينية، وكان في استقبالهم العقيد ركن اول تدريب محمد سليمان ابو لبه.

واستعرض اللواء الرجوب في لقاءه مع الضباط المشاركين، الية العمل المشتـرك للأجهزة الأمنية وتطور هـذه الأجهزة لتلبـي احتياجات المواطنين من الأمـن والأمـان، وتساهم في تحقيق بناء الدولة الفلسطينية على اساس احترام حقوق الانسان وسيادة القانون، مؤكدا على ان الاجهزة الامنية يجب ان تبنى على اساس وطني تتصدى من خلاله لاي مظهر يهدد اي نظام سياسي، واضاف اننا بحاجة الى الاتفاق على عقيدة وطنية للاجهزة الامنية، وبحاجة لثورة في العمل الأمني وكافة مجالاته وتخصصاته المتعددة.

وتطرق اللواء الرجوب في حديثه عـن تطـور الحركة الرياضية فـي فلسطيـن والانجازات التـي حققتهـا فـي الأونـه الأخيرة، مشيرا ان الرياضة أصبحت عاملا مؤثرا في العالم والرياضة الفلسطينية ستثبت نفسها على الخارطة العالمية.

والقى اللواء اللـواء الركـن كمـال الشيـخ عضـو المجلـس الثـوري ورئيـس لجنـة الرقابة الحركية فـي حركـة فتـح، محاضرة عـن "تقديـر الموقـف وكيفيـة اتخاذ القـرارات الصائبة"، لمـا لهـذا الموضـوع مـن أهميـة كبيـرة فـي تطـور الضبـاط نحـو القيادة الصحيحة وبنائهـم علـى أسـس سليمة لتحميهـم مـن الوقـوع فـي الأخطـاء خـلال ممارستهـم لعملهـم فـي الميـدان.

وأجـاب المحاضريـن علـى أسئلـة ومداخـلات الضبـاط والتـي دلـت علـى تفاعـل الضبـاط المتدربيـن مع المحاضريـن، وفـي نهايـة اللقـاءات قـدم العقيـد الركـن محمـد سليمـان نيابة عـن اللـواء جمعـه حمـد اللـه درع هيئـة التدريـب للـواء جبريـل الرجـوب واللـواء الركـن كمـال الشيـخ، تقديـرا لهمـا فـي بنـاء وتطويـر المؤسسة الأمنية الفلسطينية.