الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض عسكري في طولكرم بذكرى اعلان الاستقلال ورحيل عرفات

نشر بتاريخ: 15/11/2009 ( آخر تحديث: 15/11/2009 الساعة: 16:16 )
طولكرم - معا- نظم رجال الامن الوطني الفلسطيني والأجهزة الأمنية في مدينة طولكرم، مسيرة وعرضاً عسكرياً، إنطلقت من داخل المقاطعة مروراً بشوارع المدينة، وانتهاءً من حيث نقطة البداية، في الذكرى الـ21 على إعلان الإستقلال، والذكرى الـ 5 على رحيل القائد ياسر عرفات، ومبايعة للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واقيم لهذه المناسبة مهرجان داخل مقر المقاطعة بطولكرم، ضم محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، والمفوض السياسي العام العميد عدنان الضميري، ونائب قائد منطقة طولكرم العميد أبو مهند، وقادة الأجهزة الأمنية، وامين سر فتح اقليم طولكرم مصطفى طقاطقة، ومدراء المؤسسات، حضره المئات من عناصر الأمن الفلسطيني المنتمين لكافة الأجهزة.

وفي كلمته امام الحضور، نقل دويكات تحيات وتهاني الرئيس عباس لمنتسبي المؤسسة الأمنية في طولكرم، مشيداً بجهودهم وادائهم في تحقيق الامن للمواطن الفلسطيني وبسط سيادة القانون والنظام.

واضاف دويكات: "نحن اليوم نمتلك مؤسسة امنية متينة، قادرة على فرض سيادة القانون، وولائها للدولة والسلطة وليس لأي حزب كان"، مستذكراً الشهداء والجرحى والاسرى منتسبي المؤسسة الأمنية، الذين قدموا الكثير من اجل الدفاع عن المشروع الوطني الفلسطيني.

وتطرق محافظ طولكرم الى ممارسات الإحتلال الإسرائيلي، حيث يواصل الإستيطان في الضفة الغربية، ويحاول فرض الأمر الواقع على الارض من خلال ممارساته في القدس الشريف، من هدم للمنازل وطرد السكان وبناء الجدار والإعتقالات والمداهمات اليومية، مشدداً على موقف القيادة الفلسطينية الرافض العودة للمفاوضات قبل وقف بناء المستوطنات.

تطرق اللواء الضميري لمفهوم الأمن، وبناء المؤسسة الأمنية على اسس مهنية خالصة، ليكون ولاؤها للدولة ومنفذة لتعليماتها، مشدداً ان الاجهزة الامنية حققت الكثير في محاربتها للفتنة والفلتان، والتزمت بتعليمات قادتها.

من جانبه، شدد أبو مهند ان قوات الامن الفلسطيني في طولكرم إستطاعت وبشكل موحد ان تنهي مظاهر الفوضى والفلتان، وقدّمت الكثير في هذا الجانب، وعملت على بسط سيادة القانون والنظام، وهي اليوم قادرة على ان تحمي المشروع الوطني نحو اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.