الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثمانية اهداف غلة افتتاح دوري الدرجة الاولى " أ " اليوم

نشر بتاريخ: 15/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 09:56 )
بيت لحم - معا - انطلقت عصر اليوم الاحد مباريات بطولة المرحوم احمد الشقيري " مباريات دوري الدرجة الاولى أ " للموسم الحالي ومن المقرر ان تجري اليوم الاحد ثلاث مباريات في اطار مباريات المجموعة الاولى وهي على ملعب الحسين يتقابل العروب مع عين يبرود وعلى ملعب الخضر تجري مبارتان الاولى تجمع جورة الشمعة مع صفا والثانية تجمع طوباس مع ارثذوكسي ثقافي بيت ساحور .وفيما يلي وصفا للمباريات التي جرت على الخضر كما نقلها مراسلنا :

جورة الشمعة + صفا - وجدي الجعفري
الشوط الاول:
بدأت المباراة قوية من جانب جورة الشمعة وإعتمد لاعبوه على التسديد من خارج الجزاء ، ففي الدقيقة 9 سدد صلاح عيد قذيفة هائلة من خارج منطقة الجزاء سيطر عليها الحارس الصفاوي ، شهدت الدقائق اللاحقة انتشارا لفريق جورة الشمعة وسيطروا على منطقة وسط الملعب بقيادة عمر ابراهيم وفادي هندي .
في الدقيقة 20 سدد عمر ابراهيم كرة على الطاير بعد ان تلقى كرة عرضية من فادي الا ان حارس صفا محمد جمهور ابعدها عن مرماه .
تحرك لاعبو صفا فيما بعد وتحرروا من الحذر الذي لازمهم وسدد رامي غويلة في الدقيقة 30 كرة قوية تصدى لها الحارس الشمعاوي ، واعاد غويلة الكرة مرة اخرى بعد ذلك ب 6 دقائق عندما انسل الى الميسرة ومرر كرة نموذجية الى عبد الحليم ربحي المتمركز في منطقة المرمى الا ان محمد شوكة حارس جورة الشمعة تصدى لها .
في الدقيقة 39 احرزت جورة الشمعة هدفها الاول عندما تصدى نعيم عمر الى كرة ثابتة وصلت الى رأس فادي مصطفى الذي غمزها برأسه لترتطم بالعارضة فإندفع وأكملها بقدمة لتهز الشباك معلنا عن هدف التقدم للجورة .
وما هي الا دقائق حتى اطلق الحكم صافرته منهيا الشوط الاول بتقدم جورة الشمعة بهدف .

الشوط الثاني :
واصل فريق جوزرة الشمعة ضغطه في هذا الشوط فيما برزت العديد من الاخطاء الدفاعية القاتلة لفريق صفا وتسابق لاعبة الجورة في اضاعة الفرص الفرص .
نعبد عمر سدد كرة ثابتة الى عمر ابراهيم غمزها برأسه الا ان حارس صفا ابعدها بحرفنة .
في الدقيقة 20 هات وخذ بين عمر ابراهيم وفادي هندي ليسد عمر ابراهيم في النهاية وأمسكها الحارس ، بعد ذلك بدقيقتين سجل فادي هندي الهدف الثاني لفريقه بعد ان تلقى كرة ارسلها زاحفة لتعانق الشباك ، وفي الدقيقة 25 وبطريقة فنية رائعة سجل صلاح عيد الهدف الثالث من مشارف منطقة الجزاء .
اخطر الفرص الضائعة كانت عندما سدد محمد فيصل صاروخا صده حارس صفا لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز جورة الشمعة على صفا بالنتيججة 3/ صفر .
الحكام : خالد ابو فارة ، خالد الشلودي ، شفيق خليل وحازم الرجبي رابعا .



أرثذوكسي ثقافي بيت ساحور + طوباس ** وجدي الجعفري
التقى الفريقان على ملعب الخضر
الشوط الاول :
بدأ الفريقان اللقاء بداية حذرة وانحصر اللعب في بعض الاوقات في منتصف الملعب سيطر فريق بيت ساحور على الميدان الا ان الهجمات الطوباسية كانت الاخطر فيما كانت الهجمات الساحورية هجمات خجولة افتقرت الى التركيز .
في الدقيقة 7 سدد ايمن بنولارة اللاعب الساحوري بجوار القائم ، وأضاف عدنان مصطفى كرة اخرى الى جوار القائم من تمريرة جوني سعد في الدقيقة 17 .
في الدقية 32 اخطر الفرص لطوباس عندما مرر أحمد جمعة كرة بالمقاس على رأس محمد سمير لتمر بجوار القائم . وفي الدقيقة 35 تقدم احمد جمعة بكرة وانفرد بالحارس الساحوري الا انه سدد بدون تركيز مفوتا فرصة اخرى على فريقه .
في الدقيقة 37 ايمن بنورة سدد قذيفة من على مشارف الجزاء ارتقى لها حارس طوباس " غسان السيد " واخرجها بصعوبة .
في الدقيقة 44 لاعب بيت ساحور ونجمها فؤاد مناصرة تقدم بكرة وانفرد بالحارس الطوباسي وسدد بقوة داخل الشباك ليعلن عن هدف التقدم لبيت ساحور لينتهي الشوط الاول بتقدم السواحرة بهدف مقابل لاشيء .

الشوط الثاني :
بدأ هذا الشوط بضغط متواصل من فريق بيت ساحور بهدف تعزيز النتيجة وكان للسواحرة ما أرادوا حيث جاءت اولى البشائر في الدقيقة 5 عندما انفرد فؤاد مناصرة بالحارس الطوباسي وسجل بنفس طريقة الهدف الاول لتصبح النتيجةو هدفين دون مقابل .
أدركت طوباس خطورة الموقف وهاجمت بكل قواها الا ان السواحرة تراجعوا الى الخلف وأحكموا السيطرة في المنطقة الدفاعية وانفرد علي عوني لاعب طوباس بالحارس الساحوري عدي مصلح الذي ساتطاع الاستبسال وصد الكرة .
في الدقيقة 30 وبنفس طريقة هدفي اللقاء استطاع نفس اللاعب " فؤاد مناصرة " من تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه في هذه المباراة حيث جنح من الميسرة وتوغل منفردا لتعانق كرته الشباك .
محمود حافظ لاعب طوباس اخفق في تسجيل اخطر الفرص لطوباس بعد ان انفرد بالمرمى واستطاع الحارس الساحوري من التصدى للكرة بأعجوبة بعدها بوقت قليل فرصة اخرى لطوباس حيث سدد عمر فيصل لتعلو كرته العارضة ليطلق الحكم بعدها صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز ساحوري بثلاثة اهداف مقابل لا شيء .
حكم اللقاء : مروان وزوز ، خلدون ابو قبيطة و عثمان ابو زرقة ونادي جمجوم رابعا

العروب + عين يبرود * 2/ صفر
على ملعب الحسين فاز فريق العروب على فريق عين يبرود 2/ صفر وجاء هدفي اللقاء بتوقيع اللاعب محمد الكرنز ، وقد جاء اللقاء قويا وخاصة ان فريق عين يبرود جاء مصمما على الفوز بعد النتائج الطيبة لالتي حققها بعد مشاركته في بطولة الصداقة الدولية بالاردن وتتويجه بطلا لها .
حكم اللقاء : موسى كنعان وساعده محمد جبريل وحسن قطامش .