الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين تستقبل وفداً من مؤسسة الامديسيت

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 09:38 )
غزة- معا- استقبلت جامعة فلسطين وفداً من مؤسسة الامديسيت الامريكية في الزهراء جنوب مدينة غزة، والتقى خلال الزيارة برئيس الجامعة د.سالم صباح، ونائب رئيس الجامعة د. محمد ابو سعدة، وقد ضم الوفد المدير العام لمشروع تطوير الكوادر التعليمية في الامديسيت السيد جون فيتزغيبون، وومسؤول مشروع تطوير الهيئات الاكاديمية بالجامعات أحمد تنيرة، ومساعدة مسؤول المشروع هالة نصرالله.

وجرى خلال اللقاء بحث أفاق التعاون المشترك بين وجامعة فلسطين ومؤسسة الامديسيت، فيما يتعلق بالنواحي الاكاديمية، واتفق الجانبان على عقد دورات تدريب لعدد من المحاضرين والاداريين بالجامعة، واتاحة المجال امام الاكاديمين والطلبة في جامعة فلسطين للاستفادة من البرامج التي تقدمها مؤسسة الامديسيت.

ورحب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور سالم صباح بالوفد الزائر، وقدم لهم شرحا مختصرا عن كليات الجامعة وخاصة اعتماد وزارة التعليم العالي لثلاثة كليات منها وهي كلية الهندسة بتخصصاتها، وكلية تكنولوجيا المعلومات بتخصصاتها، وكلية ادارة المال والاعمال بتخصصاتها، كما وتطرق الى النواحي الاكاديمية وتركيز الجامعة على التدريس باللغة الانجليزية.

كما جرى بحث امكانية عقد اتفاقيات توأمة بين جامعة فلسطين والجامعات الأمريكية، وأليات تأهيل الكادر الاكاديمي في الجامعة بما يساهم في تطوير التعليم في فلسطين.

وتجول الوفد في مرافق الجامعة المختلفة، وقام بزيارة الكليات والمختبرات والمعامل وغيرها، وابدى الوفد اعجابه بمدى التطور في أداء الجامعة وادارتها ومستوى قاعات المحاضرات ومختبرات الجامعة، كما وشاهد الوفد عرضا على شاشة" LCD " عن مرافق الجامعات وطرق التدريس فيها قدمته الاستاذة منى جبريل مما اثار انبهارهم.