الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة الرياضي يفوز على الصداقة في افتتاح بطولة أمل المستقبل

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 19:30 )
غزة - معا- جهاد أبو قينص - افتتحت بطولة "أمل المستقبل" لكرة القدم للناشئين مواليد عام 1992م، مساء السبت بفوز نادي غزة الرياضي بهدف وحيد على نظيره الصداقة، بعد مباراة متوسطة المستوى جرت على ملعب اليرموك لحساب المجموعة الأولى للبطولة والتي ينظمها نادي غزة الرياضي برعاية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وكالعادة في المباريات الافتتاحية كان الأداء منحصراً في منتصف الملعب مع الحذر من التقدم نحو مرمى الخصم، ولكن أداء لاعبي غزة الرياضي بدأ في التحسن معتمداً على تحركات أحمد أبو خوصة ومحمد جحلس من اليمين، وأحمد طينة وشعبان حجازي ووليد مرتجى من اليسار وتحركات طارق أبو غنيمة.

أول الفرص جاءت عبر تسديدة طارق أبو غنيمة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 18، ولكن الصداقة رد في الدقيقة 26 من كرة عدنان الجمال الذي استقبل كرة متقنة من مهند الرواغ أمسكها حارس الرياضي مازن داود بكل براعة.

وفي الدقيقة 38 كان الموعد مع افتتاح أهداف البطولة واللقاء عن طريق شعبان حجازي الذي استقبل تمريرة طارق أبو غنيمة بعد هجمة منظمة من منتصف الملعب، لعبها حجازي على الطاير لتسكن شباك الصداقة.

في الشوط الثاني دخل غزة الرياضي بشكل أفضل وشن عدة هجمات بدأت مع الدقيقة 46 و47 الأولى من تمريرة أبو غنيمة من داخل منطقة الجزاء لأحمد طينة الذي فشل في إيداعها الشباك، والثانية من تسديدة قوية عن بعد 30 ياردة حولها حارس الصداقة مجدي أبو العمرين إلى ركنية.

وحاول الصداقة عبر اللاعب النشيط عبد الله الجمال وتمريرات أحمد عليان دون خطورة على مرمى الرياضي.

وفي الدقيقة 83 راوغ أبو خوصة أكثر من لاعب وسددها قوية صدها الحارس البارع أبو العمرين على مرتين لتتحول إلى ركنية.

وشهدت الدقيقة 88 فرصة حقيقية للصداقة بعد أن وصلت الكرة للمهاجم مهند الرواغ لم يستغلها جيداً يحولها الدفاع إلى خارج الملعب، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مستحق للرياضي.

أدار اللقاء الحكم رأفت سعيفان، وساعده حسام الحرازين ومحمود الصواف، والرابع محمود أبو مصطفى.

ومن المقرر أن يلتقي اليوم الاثنين خدمات خان يونس واتحاد دير البلح في نفس المجموعة على ملعب اليرموك .