الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا: خسائر القطاع السياحي في غزة تقدر بـ 20 مليون دولار

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 11:05 )
غزة- معا - ذكر وزير السياحة والآثار المقال د.محمد رمضان الآغا بمناسبة يوم السياحة الفلسطيني والذي صادف أمس الأحد، أن الاحتلال يسعى لتدمير القطاع السياحي في فلسطين ولا سيما في قطاع غزة، الذي بدا واضحاً في الحرب الأخيرة وما نتج عنها من خسائر مباشرة وغير مباشرة تقدر بـ20 مليون دولار، وما يفرضه الحصار وإغلاق المعابر الذي من شأنه عرقلة السياحة والوصول بها لحالة الشلل التام.

وأعتبر الآغا في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن الشعب الفلسطيني رغم كل المآسي التي يمر بها والظلم الذي يقع عليه فإنه استطاع الصمود أمام هذه التحديات، وأنه ما يزال يثبت كل يوم مدى إصراره على الحياة، مضيفا "سنعمل على الرقي بالقطاع السياحي رغم كل التحديات".

ودعا الآغا العالم الحر المتحضر أن يكون له موقف إنساني لمساندة ما كفلته القوانين الدولية بحق الإنسان بالعيش الكريم، مطالباً إياهم بالعمل الفوري بكل إمكاناتهم لإنقاذ القطاع السياحي في غزة من الانهيار.

واستنكر الأغا قيام مئات المستوطنين اليهود مساء السبت الماضي بشعائر دينية واحتفالية داخل الحرم الإبراهيمي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بحماية جنود الاحتلال.

واعتبر الآغا أن الحرم الإبراهيمي بجميع أروقته وساحاته مسجداً خالصاً للمسلمين لا علاقة للمستوطنين فيه، مشدداً على أن جميع الإجراءات المتخذة بحقه باطلة وتتنافى مع كل القوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

وطالب الدول العربية والإسلامية برد فعل يرتقي إلى مستوى الأحداث والمخاطر المحدقة التي يتعرض لها الحرم الإبراهيمي.