الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.واصل يلقي محاضرة في مديرية هيئة التدريب بأريحا

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 14:48 )
اريحا- معا- القى الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية امس الاحد محاضرة في مديرية هيئة التدريب، حيث استهل كلمته بالترحيب بالضباط واعضاء الدورة، وتحدث عن موضوع الامن الوطني ودوره في حماية الوطن والمواطن والمحافظة عليهما.

وتطرق الدكتور واصل لذكرى يوم الاستقلال واعلان قيام الدولة الفلسطينية الذي صادف امس الاحد وقد جاء حديثه ممتزجا بذكرى الشهيد الراحل ابو عمار، مشددا على الثوابت الفلسطينية كحق العودة وتقرير المصير والقدس والحدود.

وقد شرح الدكتور واصل المرحلة الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية في ظل ممارسات الاحتلال التعسفية وحالة الانقسام وأكد على ضرورة عودة اللحمة للصف الفلسطيني وضرورة العمل على ترتيب الوضع الداخلي بدعم عربي ودولي، وأضاف قائلا: "هناك تراجع كبير في الوعود الامريكية والموقف الامريكي.

وفيما يتعلق بالتوقيع على الوثيقة المصرية اشار الى ان حركة فتح قد وقعت عليها وان بقية فصائل منظمة التحرير بصدد التوقيع الا ان حركة حماس لم توقع بعد.

وقد تحدث الدكتور واصل عن وضع استراتيجية قادمة جديدة تفرز الصمود الوطني، وقال بأن م.ت.ف ستعالج الفراغ الدستوري الذي سيحدث بعد شهر كانون ثاني، مشيرا الى عدم امكانية اجراء الانتخابات في جزء من الاراضي المحتلة دون الاخر، مؤكدا ان الانتخابات ان جرت فهي ستشمل القدس والقطاع بالاضافة الى الضفة الغربية.

وفي ختام المحاضرة تم تفقد مديرية التدريب واستمع الى شرح للمراحل المستقبلية للمديرية وتم الحديث عن برنامج عمل مدته 4 شهور فقد تم اللقاء مع امناء سر الفصائل من بينهم عضو اللجنة المركزية- حزب فدا عدنان حماد، كما وحضر اللقاء عدد من الاعضاء وكوادر الجبهة في المكتب.