الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد ربه : لن نلجأ للسياسات الاحادية وسنطلب من مجلس الامن ترسيم حدودنا

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 17/11/2009 الساعة: 02:07 )
رام الله -معا- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لـ(م،ت،ف)، ياسر عبد ربه " ان المعزولين وحدهم هم الذين يسيرون في السياسات الاحادية، اما نحن فسنتوجه الى العالم ومجلس الامن ونطلب الاعتراف او تكريس الاعتراف في اعلان رمزي عن الاستقلال للشعب الفلسطيني، والقول ان خط الرابع من حزيران هو الحدود الملزمة دولية لدولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

واكد عبد ربه حرص القيادة الفلسطينية على عدم اللجوء الى السياسات الاحادية لان المجتمع الدولي بات داعما لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال واقامة دولته وتقرير مصيره الوطني.

وقال عبد ربه خلال الاحتفال بمناسبة الذكرى 21 لاعلان الاستقلال الذي اقامته امانة سر اللجنة التنيفذية في رام الله، " سنطلب من العالم ان يرسم حدود دولتنا المستقلة "مشددا على ان ذلك ما ستفعله القيادة الفلسطينية لاستكمال طريق الاستقلال وطريق ياسر عرفات والعديد من القيادات والرموز الوطنية حتى يصبح الاحتفال بذكرى الاستقلال يوما للاحتفال بالاستقلال الحقيقي.

واكد عبد ربه ان الاسرائيليين هم يتمتعون بامتياز السياسات الأحادية ، وقال " اما نحن فلا نلجأ للسياسات الاحادية لسبب بسيط هو اننا لسنا لوحدنا ولسنا في عزلة "، مشيرا الى القرار الذي صوتت عليه الأمم المتحدة امس الاول بـ 176 صوتا مع حق فلسطين بالحرية والاستقلال وتقرير المصير فوق أرضه.

وشارك في الاحتفال كل من رئيس الوزراء د. سلام فياض وعدد من الوزراء واعضاء وقيادات الفصائل والأحزاب وممثلي القناصل المعتمدين لدى السلطة الوطنية، حيث اكد عبد ربه ان السياسات والإجراءات من طرف واحد هي احتكار إسرائيلي بامتياز ولا ينافسهم احد فيها .

و دعا رئيس الوزراء د.سلام فياض، الى تكثيف الجهود الوطنية على كافة المستويات الرسمية والشعبية للالتفاف مجددا حول هذا المشروع الوطني وتحويل مناسبة استذكار اعلان الاستقلال الى مناسبة نحتفل بها باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ونيل الحرية والعيش بكرامة كبقية شعوب العالم.

واشار الى مجموعة من الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل من جدران للعزل العنصري والاستيطان واقتلاع المواطنين من منازلهم وسرقة البيوت وهدمها والاعتقالات واخرى الحرب على غزة وفرض الحصار عليه.

وقال " من يظن اننا ابعد عن تحقيق هذا الحلم فانه مخطئ خطأ كبيرا لان هذا الحلم كلفنا عشرات الالاف من الشهداء والاسرى والمعتقلين والجرحى والتضحيات لذلك فانه حلم سيتحقق ويتحقق حلم ياسر عرفات ونكمل المسيرة بقيادة الرئيس محمود عباس وقيادة المنظمة التي اكدت انها تعمل من اجل مشروع جدي لانجاز الاستقلال ولتحويله الى حقيقة وواقع على الارض".

واكد فياض على اصرار القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس على المضي قدما نحو اقامة الدولة المستقلة في جميع الاراضي المحتلة في الضفة وغزة بما فيها القدس، ومن اجل ان نحتفل بها كسائر شعوب الارض ولننعم بما تنعم به شعوب الارض من حرية واستقلال وحرية وكرامة .

وقال " هذا ما تمثله لنا هذه المناسبة التي تتطلب من الجميع الالتفاف حول مشروعنا الوطني وترجمة الاعلان عن الاستقلال الى واقع ملموس يشعر به المواطنون في كافة المواقع "، مؤكدا في الوقت ذاته استذكار التضحيات الكبيرة والشهداء الذين قدموا حياتهم على درب الحرية والاستقلال وفي مقدمتهم الرئيس الراحل ياسر عرفات وشاعرنا الكبير محمود درويش الذي صاغ وثيقة اعلان الاستقلال.

واضاف " كنا على هذه الارض منذ البدايات ونحن مصممون على البقاء عليها حتى النهايات وهذا يعني مواصلة الطريق لاستكمال مشروعنا الوطني في تكريس حق شعبنا في تقرير المصير واقامة الدولة المستقلة والعودة ونيل كل حقوقنا غير منقوصة".