الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز فلسطين للصدمات النفسية ينفذ رحلة ترفيهية للأطفال

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 23:26 )
غزة - معا - نفذت جمعية مركز فلسطين لرعاية ضحايا الصدمات النفسية اليوم رحلة ترفيهية للأطفال ضمن مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لأطفال غزة والذي ينفذ بالشراكة مع جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي، وبتمويل من مؤسسة العون الاسلامي والانتربال الدولية.

وتحدث منسق مشروع مركز فلسطين للصدمات النفسية أ. عبد الرحمن أبو ندى أن الرحلة تأتي ضمن إطار فعاليات أنشطة مشروع الدعم النفسي الاجتماعي والذي بدأت تشق طريقها في شهر يوليو/2009 ، اذ أن المشروع يستهدف شريحة كبيرة من أطفال مناطق غزة حيث يقدم لهم خدمة الدعم النفسي والمتابعات الفردية ممن هم بحاجة لها، وكذلك الدعم النفسي لأهالي الأطفال

وأضاف " أن الرحلات الترفيهية تهدف لإدخال البهجة والفرح على نفوس الأطفال ودمجهم وزيادة التعارف فيما بينهم، واستهدف الرحلة أطفال منطقة المغراقة وجحر الديك ومنطقة شرق غزة والذين يتم متابعتهم من خلال الأخصائيين النفسيين العاملين في المناطق ويعانون من عدة اضطرابات نفسية جراء العدوان الإسرائيلي على غزة حيث بلغ عدد المشاركين من الأطفال في هذه الرحلة ما يقارب على 130 طفل من المناطق المذكورة.

وذكر أيضاً أن الرحلة تضمنت زيارة عدة مناطق وهي "منقطة الملاهي، حديقة الحيوان، المنتزه".

وعبر منسق المشروع عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح مسيرة هذه الفعاليات, مثمناً مواقف الداعمين للمشروع بجانب الشعب الفلسطيني يدا بيد من أجل رسم البسمة على شفاه أطفالنا المحرومين.