الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية بيت لحم تحيي ذكرى استشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 17/11/2009 ( آخر تحديث: 17/11/2009 الساعة: 10:55 )
بيت لحم- معا- احيت مديرية التربية والتعليم في بيت لحم امس الاثنين الذكرى السنوية الخامسة على رحيل ابو عمار تحت رعاية أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم، وبحضور الوزير عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم وعضور المجلس الثوري وأ.حازم قمصية عضو المجلس الثوري وممثلين عن اتحاد المعلمين بالاضافة الى عدد من موظفي المديرية ومدراء ومعلمي مدارس بيت ساحور وجمهور الطلبة.

وتخلل حفل التأبين العديد من الفقرات الفلكلورية الفلسطينية، وقدمت الفرق المدرسية وخاصة مدرسة ذكور بيت ساحور الثانوية وبنات بيت ساحور الثانوية العديد من الكلمات والقصائد والفقرات التراثية التي تناولت مآثر الرئيس الراحل.

كما بين أ.عبد الله شكارنة في كلمة القاها خلال حفل التأبين مناقب الرئيس عرفات، واصفا اياه "بالمنهج الفلسطيني المتكامل الذي تجاوز الفلسطينية الى العالمية" والذي يجب على الجميع الاقتداء به من معلمين ومربين وطلاب.

وتابع: "رسالتنا التربوية يجب ان تكون موجهة نحو اتخاذ منهج حياة عرفات منهج حياة وتربية كما هو قائدنا ابو مازن الذي ابى الا ان يسير على هذا النهج"، كما وجه الشكر الى الهيئات التدريسية في مدارس بيت ساحور على اسهامهم بهذا الاحتفال في التذكير بهذا المنهج التربوي الاخلاقي.

واشار أ.حازم قمصية عضو المجلس الثوري في كلمته الى توأمة ذكرى استشهاد عرفات وذكرى اعلان الاستقلال، مبينا ان ابا عمار كان الرائد في انطلاقة الثورة الفلسطينية الذي حمل راية الثورة ليصل بالشعب الفلسطيني الى اعتراف الامم المتحدة بمنظمة التحرير الفلسطينية.

من جانبه تحدث الوزير عبد الفتاح حمايل عن احياء مناسبتين في آن واحد الذكرى الخامسة لاستشهاد الرئيس الراحل وذكرى الاستقلال، مطالبا الجميع ان يأخذوا ادوارهم في تجسيد حلم هذا الزعيم على ارض هذه البقعة، داعيا الى التمسك بالمبادئ الاساسية التي ترسي قواعد الدولة الفلسطينية من سيادة القانون وحفظ النظام وخاصة نظام المؤسسات، مؤكدا على دور المؤسسات التربوية على زرع هذه المبادئ لتنشئة جيل قائد حاملا لرسالة الشهيد عرفات وجميع الشهداء الفلسطينيين.

كما رحب أ.وليد الخطيب مدير مدرسة بيت ساحور الثانوية بالحضور وتحدث عن مآثر الرئيس عرفات، مؤكدا على التمسك بالثوابت الوطنية التي ارساها، مشيرا الى اعلان الاستقلال من جانبه الذي جاء تتويجا لنضال الشعب الفلسطيني الذي تحول الى شعب له حقوقه الوطنية التي يناضل من اجلها واهمها قيام دولة فلسطينية مستقلة.