الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تعتقل 5 شبان من الـ48 بتهمة الاتجار بالسلاح

نشر بتاريخ: 17/11/2009 ( آخر تحديث: 17/11/2009 الساعة: 14:17 )
بيت لحم - معا - بعد متابعة استمرت عدة اشهر من قبل الشرطة الاسرائيلية والشاباك، اعتقلت الشرطة الليلة الماضية خمسة شبان تتراوح اعمارهم بين 29 – 39 عاما، من قرى منطقة وادي عارة داخل الخط الاخضر بتهم الاتجار بالسلاح.

وبحسب ما نشر موقع "يديعوت احرونوت" اليوم الثلاثاء، فان قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود والوحدة الخاصة قامت باعتقال الشبان الخمسة من قرى عرره وام الفحم وكفر قرع وباقة الغربية، وتم ضبط بعض السلاح بحوزتهم وسيتم تمديد اعتقالهم من قبل المحكمة اليوم.

واضاف الموقع انه بعد ورود معلومات للشاباك الاسرائيلي عن وجود تجارة للسلاح بين مجموعة من الشبان العرب داخل الخط الاخضر مع تجار سلاح في الضفة الغربية، تم زرع احد التجار المتعاونين مع الشرطة في منطقة وادي عاره، حيث وصل قبل 6 اشهر ليسكن في احدى القرى، واقام علاقات مع تجار سلاح من المنطقة، ومن ثم اقدم على شراء سلاح منهم وجمع العديد من المعلومات التي ساهمت في اعتقالهم.

واشار الموقع ان تجارة السلاح من الضفة الغربية ارتفعت خلال السنوات الاخيرة الى اسرائيل، حيث لوحظت العديد من الاسلحة في المناطق العربية داخل الخط الاخضر يصنفها الشاباك من الضفة الغربية، وهذه التجارة تدر الارباح الكبيرة حيث يبلغ ثمن المسدس في السوق السوداء داخل اسرائيل 13 الى 15 الف شيقل، ويصل سعر البندقية الى 17 الف شيقل ويتم بيع هذه الاسلحة لرجال العصابات في اسرائيل.