الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج تنمية الريف الغربي في بيت لحم ينظم حملة صحية للشباب

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 09:52 )
بيت لحم -معا- نظم برنامج تنمية الريف الغربي في بيت لحم التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي بالتعاون مع جمعية الريف الغربي للإعمار وجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية حملة صحية للشباب.

وتضمنت الحملة مجموعة من ورشات العمل المختلفة مثل مخاطر التدخين، مرحلة المراهقة ومتطلباتها، الصحة الانجابية، النظافة الشخصية، مشاكل حب الشباب وطرق العلاج وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بصحة الشباب.

الحملة نفذت في معظم قرى الريف الغربي لبيت لحم وبمشاركة قرابة 200 شاب من كلا الجنسين، تم خلالها مناقشة واستعراض بعض الأدبيات العلمية حول عناوين تتعلق بصحة الشباب، إضافة إلى طرق وآليات التمتع بصحة عامة.

وخلال تنفيذ هذه الحملة فتح النقاش أمام الشباب المشاركين لاستعراض احتياجاتهم على الصعيد الصحي في محاولة لتلخيصها على شكل أولويات يمكن العمل عليها في حملات أخرى ينظمها البرنامج بالتنسيق وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي في المنطقة والاستعانة بالطاقم الطبي التابع للمؤسسة والذي يعمل أيضاً في قرى الريف الغربي.

وأوضح رائد عويضات منسق البرنامج بأن هذه الحملة هي الثانية على التوالي من عمر البرنامج الذي يمتد العمل فيه حتى نهاية العام 2010 وفي كل مره يتم طرح وتناول مواضيع جديدة تتعلق بصحة الشباب يتم التخطيط والإعداد لها على شكل حملات وورش عمل صحية تعقد لهم، منوهاً إلى أهمية إعطاء موضوع صحة الشباب حيزاً كبيراً ولا سيما وأنهم ( القطاع الشبابي) ينقصه الكثير من المعلومات العلمية للتعاطي مع قضاياه واحتياجاته الصحية المختلفه.