الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تكرم فريق قسم القسطرة القلبية بمستشفى غزة الأوروبي

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 09:54 )
غزة- معا- كرمت وزارة الصحة المقالة الفريق الطبي العامل في قسم القسطرة القلبية وإدارة المستشفى أمس الثلاثاء في مستشفى غزة الأوروبي وبحضور د.حسن خلف وكيل الوزارة المساعد ود.عبد الطيف الحاج مدير المستشفى ود.محمد حبيب رئيس قسم القسطرة وطاقم القسم وعدد من الأطباء والتمريض والفنين.

وقال د.حسن خلف:" ياتي هذا التكرم من رغبة رئيس الوزراء إسماعيل هنية وحرص وزير الصحة د.باسم نعيم على تقديم الشكر والتقدير لهؤلاء الفرسان وعلى رأسهم د. محمد حبيب خاصة بعد الانجازات الطبية الهائلة التي ظهرت من خلال إجرائهم للعديد من عمليات القسطرة العلاجية الناجحة والنوعية"، مؤكدا حرص الوزارة المقالة الدائم لتطوير الخدمة الطبية وتقديم الدعم اللازم لتطوير الكوادر البشرية وتوفير الأجهزة الطبية اللازمة.

وأشاد د.عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى الأوروبي بقدرة الفريق الطبي في تحمل مسؤولياته أمام شعبه في تخطى العقبات وتحقيق الانجازات تلو الأخرى، مشيرا إلى استطاعة قسم القسطرة القلبية إلى تحويل خدمة القسطرة التشخيصية لتصبح قسطرة علاجية مما يتيح الفرصة أمام الوزارة المقالة الاستغناء بشكل كبير على التحويلات الطبية وعلاجها بمستشفيات خارج الوطن.

وذكر د. محمد حبيب استشاري ورئيس قسم قسطرة القلب انه وفريقه الطبي اجرى ما يزيد عن 2300 عملية قسطرة وسجل القسم حالة وفاة واحدة منذ افتتاحه واجرى ما يقارب 160 عملية قسطرة علاجية منذ بداية العام 2008 مع الأخذ بالاعتبار توقف جهاز القسطرة الوحيد لمدة تزيد عن ستة شهور.

وأكد د. حبيب أن وزارة الصحة المقالة تعمل الآن وبشكل جاد من أجل استقدام استشاري لجراحة القلب من خارج فلسطين لإجراء عمليات جراحة القلب في قطاع غزة، وأن جميع مرضى القلب سيتم علاجهم في الداخل بعيدا عن مشاكل السفر وعناء المعابر.