الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة ودار الإفتاء تطلقان مشروع "تأهيل السجناء الجنائيين" بأريحا

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 10:17 )
أريحا- معا- بدأت شرطة محافظة أريحا والأغوار اليوم الاربعاء بتنفيذ مشروع يهدف "لتأهيل السجناء الجنائيين" ونزلاء مركز الإصلاح والتأهيل التابع للشرطة في أريحا، بالتعاون مع دار الإفتاء في المحافظة.

وذكر تقرير للمكتب الإعلامي للشرطة وصل "معا" نسخة منه، أن هذا المشروع يهدف أيضا لنشر الوعي الديني بين صفوف النزلاء، ومحاولة إخراجهم من دائرة الأجرام، وتمكينهم من خدمة عائلاتهم والعودة إلى الانخراط في المجتمع بعد خروجهم من السجن، وعدم العودة لارتكاب الجرائم والجنايات، والابتعاد عن الإخلال بالأمن والحفاظ على النظام.

وأضاف التقرير أن مفتي أريحا الشيخ محمد أبو الرب، القى محاضرة دينية، تحدث عن ضرورة التوبة، والعودة إلى طريق الصواب والابتعاد عن الآثام والمعاصي، والتكفير عن السيئات، كما دعا أبو الرب السجناء إلى احترام القوانين وإجراءات الشرطة والحفاظ على علاقة طيبة فيما بينهم، حسب تعبيره.

قال مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين: "إن الشرطة وإدارة السجون تولي تأهيل السجناء اهتماماً كبيراً، وهي تضع كافة الخطط والبرامج التي من شأنها توفير الاجواء المناسبة لهم، لنقلهم الى مستويات متقدمة من الفهم القانوني والديني والاخلاقي".

ويشرف على تنظيم هذا المشروع دائرة العلاقات العامة والاعلام في شرطة اريحا، حيث سيستمر التعاون مع دائرة الافتاء في هذا المجال ومجالات اخرى، وهدفها خدمة المجتمع والعمل على تطورة.