الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تستضيف اجتماعا لمرشدي التعليم الجامع ومعلمي غرف المصادر

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 10:37 )
بيت لحم- معا- استضافت مديرية التربية والتعليم في بيت لحم أمس الثلاثاء، الاجتماع الاول لمرشدي التعليم الجامع ومعلمي غرف المصادر.

ورحب أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم بالحضور، شاكرا مديرة دائرة التربية الخاصة شفا شيخة وفريق العمل الخاص بالتعليم الجامع، ومعلمي غرف المصادر على جهودهم آملا من الجميع الايمان برسالتهم ومهامهم في الاسهام بتحسين نوعية التعليم بعيدا علن المعيقات.

واعتبر شكارنة ان خطة الوزارة الاستراتيجية لا تكتمل الا بعمل فريق التعليم الجامع الذي يكمل دور المشرف التربوي في الميدان، والذي يعزز نوعية التعليم في الصف، كما وجه حديثه لمعلمي غرف المصادر لخصوصية عملهم مع الطلاب "بطيئي التعلم" وذوي الاحتياجات الخاصة، قائلا: "نعول عليكم في مساعدة هؤلاء الطلاب في مدارسكم والمدارس المحيطة والعمل معا لوقف "كارثة تعليمية" في ظل تدني مستوى التحصيل والتي اشارت اليها الاختبارات الوطنية والعالمية."

جاء ذلك خلال اجتماع مديريات الجنوب الذي استضافته مديرية تربية بيت لحم لمرشدي التعليم الجامع والاجتماع الاول لمعلمي غرف المصادر وذلك في مبنى المديرية القديم بحضور شيخة وناريمان شراونه رئيسة قسم التربية الخاصة في الوزارة وأ. اكرم ابو عليا مشرف التربية الخاصة في المديرية وموظفي التعليم الجامع ومعلمي غرف المصادر في مديريات الوسط والجنوب.

واكدت شيخة واكرم ابو عليا في الاجتماع الخاص بمرشدي التعليم الجامع على عدد من المفاهيم واهمها دور مرشد التعليم الجامع وما تم تنفيذه في الخطة الفصلية ومناقشة التقارير الشهرية وضرورة تفعيل ملف الطالب حيث يقوم الجامع بمتابعتها وقضايا التحويل والتنسيق مع المؤسسات ومتابعة مدارس التربية الخاصة والمعلمين المنتدبين فيها.

اما في الاجتماع الخاص بمعلمي غرف المصادر فقد تم التركيز على العديد من المحاور من اهمها آلية عمل معلم غرف المصادر والمهام الموكلة به ومناقشة دور مرشد التعليم الجامع عند مرافقة مشرف التربية الخاصة كما تم الاستماع الى مداخلات الحضور والاجابة على استفساراتهم.