الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"م.ت.ف": بناء 900 وحدة استيطانية جديدة خرق للاتفاقيات

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 13:39 )
بيت لحم- معا- اعتبرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير اليوم الاربعاء، موافقة سلطات الاحتلال الإسرائيلية على بناء 900 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "جيلو" في القدس، خرقا فاضحا للاتفاقيات المبرمة مع منظمة التحرير وقرارات الشرعية الدولية.

واكدت دائرة العلاقات على عدم شرعية الاستيطان فوق الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية، ومخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وقالت الدائرة في رسائل بعثتها الى المنظمات الدولية والاتحادات والبرلمانات في أنحاء العالم إن "إسرائيل قوة الاحتلال تقوم بسرقة الأراضي الفلسطينية المحتلة وبناء مستوطنات غير شرعية عليها، بالقوة والعنف، وتدمر كل الجهود الدولية التي تبذل لإقامة سلام عادل ودائم في المنطقة".

وحذرت الدائرة في رسائلها، من النتائج "الوخيمة" على امن واستقرار المنطقة جراء تحدي الحكومة المتطرفة في إسرائيل للإرادة الدولية المعارضة لبناء المستوطنات.

وطالبت الدائرة في رسائلها المجتمع الدولي والقوى الصديقة والمناصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، بالتحرك الجاد لفضح ممارسات الاحتلال على الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، التي أقرت الشرعية الدولية بأنها منطقة محتلة تسري عليها الاتفاقيات الدولية كباقي الأراضي الفلسطينية التي احتلت في العام 1967.