الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل جمهوية تشيلي لدى السلطة يزور الأكاديمية للعلوم الأمنية

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 14:09 )
اريحا- معا- زار خوسيه دي لا كروس ممثل جمهورية تشيلي لدى السلطة الوطنية صباح اليوم الاربعاء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية بأريحا.

وكان في استقبال دي لا كروس، د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، واللواء يونس العاص نائب الرئيس للشؤون العسكرية، ود.جوني العاص عميد عمادة البحث العلمي والمناهج، ود.نظام صلاحات مدير المركز الفلسطيني لإدارة القطاع الأمني.

وبحث دي لا كروس مع د.نايف جراد سبل التعاون المشترك بين الشرطة في جمهورية تشيلي وبين الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية.

وقدم دي لا كروس نبذة عن طبيعة عمل الشرطة في تشيلي، وعن الدور الذي تؤديه في خدمة الشعب والقائم على أساس الاحترام المتبادل والثقة، معرباً عن استعداد بلاده لتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني في مجال التعليم والتدريب، مؤكدا على ضرورة تعلم اللغة الأسبانية في الأكاديمية وعلى استعداد بلاده لدعم هذا العمل.

وفي اللقاء أكد د.نايف جراد أهمية الزيارة التي تفتح آفاق للتعاون بين الاكاديمية والكليات المختصة في التشيلي، وأن الاكاديمية تولي اهتماما خاصا في هذا الشأن لارسال طلابا ومتدربين الى تشيلي.

وتناول الجانبان موضوع تبادل الخبرات بين متدربين من الأكاديمية الأمنية ومعهد سانتياغو للشرطة في تشيلي، للتعرف عن قرب على التجربة التعليمية والمهنية والاستفادة من خبرة جمهورية تشيلي الواسعة في هذا المجال.

وختم دي لا كروس لقاءه مع د. جراد بجولة قام بها في مرافق الأكاديمية، مشيداً بمبانيها ومرافقها ومعرباً عن سعادته بزيارة الأكاديمية وأمله في بنجاح سبل التعاون بين الطرفين.