الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول قانون الأحوال الشخصية للمرأة في المركز النسوي بالقدس

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 15:24 )
القدس- معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط شمال القدس محاضرة حول "قانون الأحوال الشخصية والمدنية" للمرأة الفلسطينية المقدسية، بالتعاون مع الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في مدينة القدس".

وتأتي المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات ينظمها المركز بالتعاون مع الائتلاف الأهلي وذلك من أجل توعية وإرشاد المرأة في مخيم شعفاط لحقوقها وتعريفها بحقوقها القانونية والاجتماعية".

وأشارت المحامية المغربي أن هذه المحاضرات تهدف لتوعية المرأة المقدسية لحقوقها القانونية والإجتماعية والشرعية والمدنية، من أجل عدم التنازل عن أي حق من حقوقها المشروعة، والتي كفلها قانون الأحوال الشخصية المتعلقة بالزواج والطلاق والنفقة والحضانة.

وأكدت المغربي أن للمرأة المقدسية حق مشروع يتوجب عليها الدفاع عنه والتمسك به، للحيلوله دون ضياعه، موضحة أن هذه المحاضرة تمحورت بشكل أساسي حول النفقة والتامين الوطني وقضايا إجتماعية تمس الحياة الزوجية للمرأة.

وأعربت المغربي عن أملها بأن يكون هناك وعي أكثر لدى المرأة لحقوقها والتمسك بها، لا سيما في الوقت الذي تمر فيه المرأة بظروف صعبه جراء ممارسات وسياسات الإحتلال التي يتبعها ضد المقدسيين في المدينة.