الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام جبهة التحرير العربية يحاضر في هيئة التدريب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 15:50 )
اريحا- معا- استضافت هيئة التدريب الفلسطيني الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير العربية، بدعوة من اللواء جمعة حمد الله رئيس الهيئة لالقاء محاضرة ضمن سلسلـة المحاضـرات واللقـاءات التـي يقدمهـا قادة فصائـل العمـل الوطنـي الفلسطينـي وقادة الأجهزة الأمنية لاطلاع الضباط على التطورات المختلفة التي تشهدها الساحة الفلسطينية.

وذلك ضمن برنامج دورة "تأهيل الضباط السابعة" المنعقدة فـي مدرسـة تدريـب الأمن العام فـي النويعمة بأريحا، وكان في استقباله العقيد ركن اول تدريب محمد سليمان ابو لبه، امر مدرسة التدريب وضباط وضباط صف هيئة التدريب.

وتحدث الدكتور واصل عن الاوضاع السياسية الراهنة والدور الذي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية على الصعيد الفلسطيني والعربي والدولي، داعيا إلى ضرورة إنهاء الانقسام الخطير في الوضع الفلسطيني والعمل من أجل تحقيق جهود المصالحة الهادفة إلى إنهاء الخلاف والانقسام واستعادة الوحدة وتعزيزها، لان الكاسب الوحيد من بقاء هذه الحالة هو الاحتلال الاسرائيلي الذي يمعن في سياساته التوسعية والعنصرية وبناء المستوطنات والاعتداء على المقدسات.

وأكدا على ان مواجهة هذه الاجراءات والسياسات الاحتلالية تحتاج الى إنهاء الانقسام والتوحد واستعادة اللحمة الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وذلك ياتي عبر وضع خطة استراتيجية وطنية تؤكد على التمسك بالثوابت والحقوق وتمضي قدما بتعزيز وتفعيل نضال شعبنا العادل حتى الوصول إلى الحرية والاستقلال وحق العودة واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وأجاب ابو يوسف على أسئلـة ومداخـلات الضبـاط وفـي نهايـة اللقـاءات قـدم العقيـد الركـن محمـد سليمـان نيابة عـن اللـواء جمعـه حمـد اللـه درع هيئـة التدريـب للدكتور واصل ابو يوسف.

يذكر هنا بان دورة تأهيل الضباط السابعة يشارك فيها اكثر من 100ضابط من محتلف الاجهزة الامنية وتستمر لمدة ثلاث شهور.