الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يؤكد على اهمية وجود الية سريعة لمتابعة ومعالجة الحالات الطارئة

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 19:06 )
بيت لحم- معا- اكد محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، على اهمية وجود الية سريعة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية لمتابعة ومعالجة الحالات الطارئة بسرعة وعدم الانتظار للبروقراطية التي تاخذ وقتا طويلا في وقت يكون فيه المواطنون بامس الحاجة للمساعدة.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ حمايل لمقر مديرية الشؤون الاجتماعية في بيت لحم حيث التقى هناك بمديرة الوزارة ديانا مبارك والموظفين والموظفات واستمع منهم لشرح مفصل عن عمل الوزارة والاليات التي تتبعها في مساعدة المحتاجين

وشدد المحافظ على اهمية وضرورة ابعاد المواطنين المحتاجين عن التاخير في قضاياهم وحاجاتهم لان المواطن الذي يتوجه للوزارة يتوجه وهو في امس الحاجة للمساعدة وبالتالي يجب ان يكون هناك الية لمساعدة الحالات الطارئة.

وشدد المحافظ خلال زيارته التي رافقه فيها فؤاد سالم مدير عام المحافظة، ومنذر عميرة القائم باعمال مدير عام الشؤون العامة وحسام ابو زهرة مديرة الشؤون الاجتماعية ونجاح فراج رئيسة قسم الشؤون الاجتماعية على اهمية ايجاد الية وصيغ للتعاون ما بين المحافظة والمديرية، متسائلا عن اهمية وكيفية هذا مديرية والتعاون حتى يكون مثمر ويصب في مصلحة المواطن.

من جهتها قدمت مبارك للمحافظ حمايل شرحا مفصلا عن عمل المديرية والبرامج التي تغطيها، مشددة على ان القانون قد لا يسمح في بعض الاحيان بسرعة العمل ما يضطرها لطلب المساعدة من جهات ومؤسسات وجمعيات خيرية اجنبية ومحلية لتقديم يد العون للمواطنين.

وشددت مبارك على اهمية زيادة التعاون والتواصل مع دائرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة وهو الامر الذي اكد عليه المحافظ.

كما قام المحافظ حمايل بعد ذلك بزيارة الى مستشفى الكاريتاس حيث استقبله هناك وفد من ادارة المستشفى وقدموا له شرحا عن وضع المستشفى واقسامها والاشكاليات التي تواجه العمل خصوصا فيما يتعلق بالازمة المالية التي تواجههم مما اضطرهم لالغاء برامج وخدمات كانت المستشفى تدمها في السابق.

وفي معرض حديثه عن المستشفى ثمن المحافظ حمايل دور المستشفى الكبير الذي يتمثل في نوعية لخدمات التي يقدمها بالاضافة الى يقوم بالتعامل بايجابية كبيرة مع الحالات الفقيرة ويقوم في معظم الاحوال بعلاج الاطفال دون مقابل رغم الازمة التي يعاني منها.

وشدد المحافظ على اهمية ان تقوم مؤسسات محلية سواء رسمية ام اهلية بمساعدة مستشفى من خلال العمل على تغطية الحالات الفقيرة لانه لا يمكن ترك المستشفى تعاني لان ذلك سيرهقها في نهاية المطاف سيما وان ادارة المستشفى اشارت الى ان التكاليف التي تقوم بجبايتها لا تمثل سوى 4% من موازنة المستشفى.

كما زار المحافظ حمايل مقر الاتحاد النسائي العربي في بيت لحم واجتمع بادارته حيث قدمت ادارة الاتحاد النسائي للمحافظ شرحا عن تاريخ الاتحاد ابتداء من تاسيسه ومراحل تطورها وصولا ليومنا هدا حيث يعاني الاتحاد من ظروف صعبة نتيجة الاوضاع العامة.

واشارت اداة الاتحاد النسائي الى السعي المتواصل لاجل استمرار المؤسسة التي اسست عام 1947 وقدمت العديد من الخدمات للمراة الفلسطينية.

اما المحافظ حمايل فقد ثمن نشاط وجهد المراة الفلسطينية التي كان لها دور كبير في مراحل النضال المختلفة، مشيرا الى ان نجاح واستمرار الاتحاد النسائي في عطائه يعكس روح الاصرار والارادة التي تملكها المراة الفلسطينية.

واكد المحافظ دعمه للاتحاد النسائي والدور المهم الذي لعبه ويلعبه في تنمية امراة وتطويرها، مشددا على انه سيدعم اي فكرة يقدمها الاتحاد.

على الصعد نفسه كان محافظ حمايل قد استقبل في مكتبه قبل الجولة وفدا من البرلمان الاسترالي وقدم له شرحا مفصلا عن الواقع الذي تعيشه بيت لحم التي تعكس واقع الاراضي الفلسطينية بشكل عام، مشيرا الى ان اسرائيل تتحمل المسؤولية عن تدهور الاوضاع لاصرارها على مواصلة البناء الاستيطاني.

كما افتتح المحافظ لقاء مجلس التشغيل المحلي الذي عقد اجتماعا له في مقر المحافظة، شدد المحافظ على اهمية ودور هذا المجلس في التخطيط وتطوير المجتمع المحلي من حيث المساهمة في تقوية الاقتصاد وايجاد فرص عمل للشباب سيما وان هناك اصرار من قبل القيادة الفلسطينية على بناء مؤسسات الدولة رغم كافة الصعوبات.