الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثية تونسية جميلة في البستان الفلسطيني على ارض ملعب فيصل

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 21/11/2009 الساعة: 10:57 )
بيت لحم - معا - يقول مراسلنا وجدي الجعفري المتواجد في ستاد فيصل الحسيني ان الاجواء الرياضية تسيطر على الحدث هناك فبإلاضافة الى الاغاني الوطنية الفلسطينية التي تسمع في كل مكان لا زالت الجماهير تتوافد الى الملعب وكان في مقدمة الحضور الرسمي السيد رئيس الوزراء سلام فياض ورئيس البعثة التونسية السيد سليم شيبوب بالاضافة الى اللواء جبريل الرجوب وعبد الرحيم ملوح نائب الامين العام للجبهة الشعبية وعدد من كبار قادة الثورة المقاومة والسلطة الوطنية .

الزميل الصحفي محمد عبد النبي اللحام تولى عرافة الحفل هناك فرحب بالاحباء الوانسة وبدأ الاحتفال بدخول الفريقين الى ارض الملعب يتقدمهم حكام اللقاء كما دخلت مجموعة من الاطفال يحملون الاعلام التونسية والفلسطينية .

عزف النشيدان الوطني الفلسطيني والتونسي ثم نشيد الفيفا " الاتحاد الدولي لكرة القدم " .

بعد ذلك ترجل السيد رئيس الوزراء زكبار الشخصيات لتصافح الفريقين وطاقم الحكام كما التقطت الصور التذكارية .

الشوط الاول :
الحكام : طاقم حكام من الامارات بقيادة محمد علي ، خليل حسن ، ناصر احمد والحكم الرابع الفلسطيني امين الحلبي - راقبها بسام الكيلاني .
بدأت المباراة متكافئة بين الفريقين اللذين لعبا بطريقة 4/4/2 ،وبقيت المباراة على حالها بدون اهداف حتى بدأ الفريق التونسي تمريراته العرضية من حمزة المسعدي التي سجل منها اللاعب عصام الجبالي الهدف الاول بعد الدقيقة 13 من تمريره عرضية سددها برأسه .
ولم يكد الفريق الفلسطيني ان يضع الكرة في منتصف الميدان بعد تسجيل الهدف الاول وبعد سلسلة قليلية من التمريرات حتى عاد نفس اللاعب ودخل من الميسرة وسدد كرة في الزاوية البعيده للحارس الفلسطيني توفيق على مسجلا هدفا ثانيا في اقل من دقيقة لتصبح النتيجو تقدم تونس بهدفين .
علاء يامين تصدى لكرة ثابتة تدخل الحارس التونسي عاطف كحيل بإبعادها ، انتشر لاعبو المنتخب الفلسطيني في الميدان ومروا بشكل افضل بهد تسجيل الهدفين لكن هجماتهم لم تثمر عن شيء ولم تشكل خطورة على المرمى التونسي .
اشرف نعمان رفع كرة عرضية الى سليمان العبيد سددها لتعلو العارضة ، خرج حمزة وهدان ودخل حسام وادي في اول تبديل لصالح المنتخب الفلسطيني ، هجمة تونسية من خلال حمزة المسعدي تقدم فيها الا ان تدخل علاء يامين افسد الهجمة التونسية ، بطاقة صفراء للاعب التونسي سليم الحديد .
بطاقة صفراء للاعب هشام الصالحي فيما سجل عصام جبالي اللاعب التونسي لاعب فريق النجم الساحلي الهدف الثالث من كرة ثابتة خادعت الحارس ودخلت الشباك لتتقدم تونس حتى الان بثلاثية . افتقد اللاعبون الفلسطينيون الى التركيز فيما برز رأفت عياد وسليمان العبيد الذي عاب عليه في بعض الاوقات محاورته غير المجدية .
علي الخطيب دخل من الميمنة وارسل كرة زاحفة امسكها الحارس التونسي .

الشوط الثاني :
بدأ هذا الشوط بتبديل لحارس المرمى الفلسطيني توفيق علي ودخول عمر ابو رويس ، تصويبة ارضية من سليمان العبيد بين احضان الحارس التونسي .
لقد ظهر واضحا منذ الدقائق الاولى سهولى الوصول الى المرمى الفلسطيني وخاصة من خلال الكرات الطويلة التي ترسل للمتقدم مسعدي حمزة الذي كان في بعض الاحيان ينزع الى ميمنة الملعب .
ركلة حرة مباشرة لصالح تونس تصدى لها جبلي مرت بهدوء .
تبديل للفريق التونسي بدخول محمد اليعقوبي وخروج البيزاني كذلك تبديل للمنتخب الفلسطيني بخروج اشرف نعمان لاعب واد النيص ودخول ادهم ابو رويس .خطأ دفاعي تونسي اقتنص الكرة سليمان العبيد الذي سدد الا ان الحارس التونسي كان بالمرصاد كما اضاع العبيد فرصة اخرى من كرة ثابتة تصدى لها هشام الصالحي لتخرج الكرة ضربة مرمى .
سليمان العبيد مر كرة نموذجية بعد ان راوغ الدفاع التونسي تصدى لها حسام وادي برأسه الا ان الكرة مرت بجوار القائم في اخطر الفرص الفلسطينية .
تبديل لصالح التونسي بخرج مسعود بن بلال ودخول فرشيشي حمزة ، سليمان العبيد اضاع فرصة محققه في الدقيقة 26 عندما تلقى كرة عرضية واندفع اليها من داخل منطقة المرمى الا انها خرجت بجوار القائم في ثاني الفرص الخطرة خلال الشوط الثاني .
التغطية الدفاعية المنظمة واجادة الفريق التونسي التغطية فيما كان الهجوم الفلسطيني يصر على الدخول الى منطقة العمق حرم الفريق الفلسطيني من التسجل لتبقى الشباك التونسية عذراء حتى نهاية وقت المباراة .لتفوز تونس بثلاثة اهداف نظيفة .