الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- صحة المرأة تنظم لقاء تثقيفيا حول "العنف ضد المرأة"

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 10:10 )
غزة- معا- نظم مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بالشراكة مع شبكة ائتلاف "وصال"، وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم الخميس، لقاء تثقيفي حول "العنف ضد المرأة ضمن قرار 1325"، وذلك ضمن حملة مناهضة العنف ضد المرأة على شرف اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة والذي يصادف 25/11.

وأشارت الأخصائية النفسية نجلاء محسن إلى أن الهدف من اللقاء هو تسليط الضوء على معاناة المرأة الفلسطينية والعنف المزدوج الواقع عليها من الاحتلال الاسرائيلى، ومن المجتمع الفلسطيني الذي يغلب عليه الطابع الذكورى، حسب تعبيرها.

وأوضحت الأخصائية النفسية بسمة يونس أن أهمية القرار 1325 الذي أكد على التزامات الدول بحماية النساء والأطفال في مناطق الصراع المسلح لأنهم يشكلون الأغلبية العظمى من المتأثرين سلباً نتيجة الحرب، خاصة العدد الهائل من النساء والأطفال الذين شُردوا بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة، بعد تدمير منازلهم.

وأشارت يونس إلى أهميه عقد اللقاءات التثقيفية والترفيهية للنساء، حيث تساعدهن على التفريغ الانفعالي من أجل التخفيف من حدة المعاناة الواقعة عليهن.

وتخلل اللقاء التثقيفي عرض سكتش مسرحي من نساء معنفات قمن بمناقشة مشهد من مشاهد العنف الأسري الواقع على النساء وكان هناك مشاركة وتفاعل من الجمهور.