الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية لجبهة التحرير الفلسطينية في صور

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 14:24 )
لبنان- معا- بمناسبة الذكرى السنوية الواحدة والعشرون لغياب الامين العام السابق لجبهة التحرير الفلسطينية طلعت يعقوب الذي توفي اثر نوبة قلبية، اقيمت ندوة سياسية وذلك في مركز الغد الثقافي التربوي في مخيم البرج الشمالي ـ صور بحضور شخصيات لبنانية وفلسطينية وحشد من الفعاليات .

وبعد كلمة ترحيب من المسؤول الاعلامي للجبهة ابو جهاد علي اكد فيها على المزايا التي كان يتمتع فيها الشهيد القائد وصولا لاعادة اللحمة لجبهة التحرير الفلسطينية .

وتحدث العضو القيادي في اللجنة المركزية للجبهة عباس الجمعة، فقال:" نلتقي اليوم في ذكرى استشهاد القائد الوطني الكبير طلعت يعقوب الامين العام السابق لجبهتنا " جبهة التحرير الفلسطينية " في ظل اوضاع وظروف دقيقة تشهدها القضية الفلسطينية والامة العربية حيث تتصاعد الهجمة المعادية فصولا، القدس والاستيطان والانقسام".

واكد الجمعة على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام الداخلي، قائلا:" نتوجه إلى الجميع، إلى قيادات كل القوى والفصائل والفعاليات الوطنية والديمقراطية والإسلامية لنقول لهم بروح أخوية صادقة: ليس الآن أوان تصفية الحسابات، بل علينا الانطلاق بروح الأخوة والحرص على الوحدة نحو حوار وطني شامل".

وشدد الجمعة على ضرورة التضامن العربي لمواجهة المخاطر التي تستهدف تفتيت الأمة العربية هويةً وأرضاً وإنساناً، ودعم صمود الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن ارضه ومقدساته.

وعاهد في ختام كلمته الشهيد طلعت يعقوب ورفاقه واخوانه وفي مقدمتهم الرئيس الرمز الشهيد ياسر عرفات وفارس فلسطين الامين العام ابو العباس والامين العام ابو احمد حلب والقادة حكيم الثورة جورج حبش وابو علي مصطفى والشيخ احمد ياسين وفتحي الشقاقي والدكتور سمير غوشه المضي قدما في المسيرة الطويلة لكفاح شعبنا، حتى تحقيق اهداف شعبنا.