الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الميزان يدين استمرار انتهاكات الاحتلال لقواعد القانون الدولي

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 16:57 )
غزة- معا- استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لقواعد القانون الدولي الإنساني ومعايير حقوق الإنسان.

واشار المركز في بيان وصل"معا" الى ان المعاملة التي تعرض لها العمال الفلسطينيين على أيدي قوات الاحتلال تشكل انتهاكاً جسيماً لقواعد القانون الدولي الإنساني ومعايير حقوق الإنسان، التي تحظر الاعتقال "التعسفي".

وكانت قوة إسرائيلية راجلة قد توغلت امس الاربعاء في المنطقة الصناعية (إيرز)، الواقعة جنوب غرب معبر بيت حانون، منطلقة من حدود الفصل الشمالية، لمسافة تقدر بـ300 متراً، وحاصرت مجموعة من العمال الفلسطينيين الذين تواجدوا في المنطقة، وسط إطلاق نار، ومن ثم اعتقلت 8 منهم، واقتادتهم إلى داخل حدود الفصل، وأخلت سبيلهم في ساعات مساء اليوم نفسه.

وشدد الميزان في بيان وصل "معا" نسخة منه، على أن اعتقال العمال الثمانية من المنطقة الصناعية يشكل دليلاً جديداً على محاولات قوات الاحتلال لفرض منطقة أمنية عازلة في المناطق الحدودية.

وجدد مركز الميزان مطالبته المجتمع الدولي بالتحرك وفاءً بالتزاماته القانونية لحماية السكان المدنيين وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين على ما ارتكبوه من جرائم.