الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الفلسطينية بالاسكندرية تحيي ذكرى اعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 17:43 )
بيت لحم- معا- نظمت القنصلية الفلسطينية العامة بالاسكندرية اليوم الخميس، احتفالا احياء لذكرى إعلان الاستقلال الوطني في العام 1988، وتأكيدا على تمسك القيادة الفلسطينية بالثوابت الوطنية.

وحضر الاحتفال محافظ مدينة الإسكندرية اللواء عادل لبيب ود.طارق القيعي رئيس المجلس المحلي لمدينة الإسكندرية، وقائد المنطقة الشمالية لواء أركان حرب احمد حسن، والعديد من أعضاء مجلس الشورى، وعدد من رجال الدين المسيحيين والعلماء ورجال الدين المسلمين الممثلين لوزارة الأوقاف والأزهر والعديد من وكلاء الوزارات في الإسكندرية، وكذلك القناصل العامين المعتمدين في مدينة الإسكندرية ولفيف من رجال الأعمال والشخصيات العامة المصرية، بالإضافة إلى أبناء الجالية الفلسطينية من رجال أعمال وطلبة وعائلات فلسطينية.

وحضر الاحتفال السفير د. بركات الفرا، وقد القي في الاحتفال كلمات لكل من قنصل عام فلسطين جمال الجمل، أكد في كلمته على أن الاستقلال الوطني يجسد حلم كل فلسطيني وان القيادة ستظل بزعامة منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفسطيني تعمل مع كل الأطراف الدولية من اجل تحقيقه.

وأكد الجمل أن السلطة الوطنية متمسكة بالذهاب إلى الأمم المتحدة للحصول على اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية على حدود العام 67.

واوضح د بركات الفرا سفير فلسطين بالقاهرة، أن تحقيق السلام العادل والشامل لن يتحقق دون أن ينال الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله، مشيرا إلى أن المؤسسات الفلسطينية للمنظمة والسلطة ستواصل اجتماعاتهم من اجل إيجاد السبل الكفيلة بإنهاء الانقسام والتصدي للتحديات الحالية والمستقبلية.

وأكد اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية، عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مضيفا أن مصر تعمل مع كل العالم على دعم الفلسطينيين وإنهاء الحصار ولتعزيز صمود الفلسطيني، مطالبا القوى الفلسطينية بعدم اضاعة الفرصة الحالية والتوقيع على الورقة المصرية لإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة للوطن الفلسطينيين، لكي يكون قادرا على مواجهة التحديات المستقبلية.