الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا والقنصل البريطاني يشاركان بيوم العمل التطوعي في فصايل

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 16:59 )
اريحا- معا- شارك كامل حميد محافظ أريحا والأغوار اليوم الخميس، في يوم العمل التطوعي الذي تنظمه مؤسسة الرؤى الفلسطينية بالتعاون مع القنصلية البريطانية في القدس وبمشاركة القنصل العام البريطاني ريتشارد ماكبيسي في قرية فصايل.

وتضمن يوم العمل التطوعي دهان الغرف الصفية والأبواب الخاصة بروضة القرية، بالإضافة إلى تزويد الروضة بكمية من الألعاب الترفيهية.

وأشاد المحافظ حميد بالدعم المقدم من قبل كل المانحين، مشيرا إلى ضرورة استمراره من اجل تحريك عجلة التطوير والتنمية في الأراضي الفلسطينية التي تعاني جراء الإجراءات الإسرائيلية.

واعتبر المحافظ ان الإجراءات الإسرائيلية تهدف إلى إفشال التجربة الفلسطينية وتعطيل كل الجهود الرامية إلى إحلال السلام وتحقيق آمال الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حد العام 1967 وعاصمتها القدس، منوها إلى أن الإجراءات التي تمارس في الضفة الغربية من عزل وزيادة عدد المستوطنات وتوسيعها هي "غير شرعية" وتدل على النية المبيتة للطرف الإسرائيلي لتعطيل العملية السلمية وعدم رغبت الحكومة الإسرائيلية في تحقيق السلام.

وأعرب القنصل البريطاني عن امله في نجاح الجهود الرامية من إحلال السلام في هذه المنطقة، مؤكدا على ضرورة العمل من قبل كل الإطراف من اجل تحقيق السلام في هذه المنطقة.

وشارك في يوم العمل التطوعي رئيس وأعضاء المجلس القروي وأهالي القرية وطاقم القنصلية البريطانية.