الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي من سجنه يدعو للنضال الشعبي لمواجهة الاستيطان وعزل القدس

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 20/11/2009 الساعة: 09:21 )
بيت لحم – معا-دعا الاسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الشعب الفلسطيني الى تبني خيار النضال الشعبي بعد فشل المفاوضات بين الجانبين.

وقال لصحيفة يديعوت" ان المفاوضات السلمية في المنطقة لم توصلنا لشئ ، وان العملية السلمية تشهد جمودا ، لذلك فان النضال الشعبي قادر على مواجهة الاستيطان الاسرائيلي ".

واكد البرغوثي ان مفاوضات السلام قد فشلت ولم تصل لشئ ، لذلك يجب البدء بنضال جماهيري وكذلك دبلوماسي للوصول الى الاستقلال وقيام الدولة الفلسطينية .

وطالب البرغوثي بالنضال ضد الاستيطان وحصار قطاع غزة وكذلك ضد استمرار الاحتلال على القدس الشرقية والذي تريد اسرائيل عزلها عن باقي اراضي الضفة الغربية .

واكد البرغوثي "ان المفاوضات لوحدها لن تجدي نفعا ، ذلك انني طوال الوقت اقول ان المفاوضات يجب اسنادها من خلال العمل في الميدان ".

وطالب البرغوثي حماس الى التوقيع على وثيقة الوحدة الوطنية ، وانه يجب انهاء ملف الانقسام الفلسطيني في الوقت الذي يؤكد على الاختلاف بين فتح وحماس في كثير من القضايا ، وانه يجب ان تكون وحدة الصف هي الرد الامثل على اسرائيل هذه المرحلة التي لم تعد في اسرائيل شريك للسلام .

وقد رد البرغوثي على سؤال عما اذا كان يعتزم ترشيح نفسك للرئاسة الفلسطينية ، قال انه في البداية يجب تحديد موعد الانتخابات وفي حال تم تحديدها وقتها سوف اعلن موقفي .