الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميري يبحث المستجدات السياسية مع منتسبي الاجهزة الامن الامنية

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 19:07 )
طولكرم -معا- دعا اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية، منتسبي قوى الامن الى تعزيز العمل المشترك فيما بينها وتطوير مهاراتها وبذل الجهود من اجل تطبيق القانون.

جاءت اقوال الضميري خلال محاضرة القاها اليوم امام مئتين من منتسبي الاجهزة العسكرية والامنية والشرطة، في قاعة الضباط بمقر المقاطعة بمدينة طولكرم نظمتها لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية ومديرية التوجيه السياسي اليوم، حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وتحدث الضميري قائلا "ان التحرك السياسي للقيادة الفلسطينية يستند الى صلابة قوى الامن الفلسطينية ومتانة الوضع الداخلي الفلسطيني، وان نجاح هذا الحراك يعتمد على مدى الدعم الشعبي لخطوات الرئيس عباس، والدعم السياسي من قبل قوى الشعب الفلسطيني، والجهود السياسية المساندة من قبل الاشقاء والاصدقاء في العالم اجمع".

وأوضح ان اعلان الرئيس عن عدم ترشيح نفسه للانتخابات يدل على انسداد أفق المفاوضات مع حكومة اليمين في اسرائيل، ومحاباة الولايات المتحدة لها، اضافة الى انه يمثل استنهاضا للدول العربية والمحبة للسلام في العالم كي تأخذ دورها في مساعدة الشعب الفلسطينيى على تحقيق اهدافه.

وأضاف "إن هناك حراك سياسي فلسطيني في كل العالم من أجل إعلان الدولة بحدود الرابع من حزيران 67، وإن ذهاب القيادة الفلسطينية لمجلس الأمن لا يعني إعلان الدولة من طرف واحد بل هو تطبيق للاتفاقيات ولقرارات الشرعية الدولية الموقعة، فالدولة الفلسطينية اصبحت قائمة على ارض الواقع ومعترف بها سياسيا من معظم دول العالم وانها تحتاج الى اعتراف بالحدود التي يجمع عليها العالم بأسره".

كما أكد الضميري على ضرورة تعزيز العلاقة بين رجل الامن وجماهير الشعب لتحقيق اكبر قدر من الاستقرار والطمأنينة، وايجاد الاجواء الكفيلة بتحقيق التنمبة واستكمال بناء الدولة في مختلف المجالات، على حد قوله.