الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط واتلاف سلع غذائية منتهية الصلاحية ومزورة ومهربة في الضفة

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 20:54 )
الخليل-معا- ضمن الحملة التي تقوم بها لجنة تنظيم السوق الداخلي، ضبط واتلف خلال اليومين الماضيين كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية والمزورة والمهربة لأسواق الضفة الغربية.

يقول هيثم الزين مسؤول العلاقات العامة والاعلام: نحن في اللجنة أخذنا على عاتقنا حماية مواطنينا من السلع المضرة بصحته واقتصاده، ومن هذا المنطلق، واستمرار لحملة تنظيم السوق، قامت لجنة السلامة العامة في رام الله، باتلاف 2.5 طن من المواد الغذائية والعصير، منتهية الصلاحية، بضمنها تمور مهربة من أسواق إسرائيل فاسدة."

وأضاف،تم اليوم الخميس، ضبط 30 رأس عجل مقطوع، على أحد مداخل مدينة طولكرم نقلت من مدينة جنين بداخل سيارة، لا تتوفر فيها أدنى شروط السلامة الصحية.

ضبط نحو طن من الشيبس المخالف للمواصفة الفلسطينية في حلحول

وأشار الى قيام اللجنة المشتركة في الخليل، بعد إجراء فحوصات مخبرية على أحد انواع الشيبس، تبين احتوائه على كمية عالية من مادة " البروكسيد " مخالف للمواصفات والمقاييس الفلسطينية، وبناء عليه تم ضبط واتلاف نحو طن من الشيبس.

جنين: اتلاف طن من العصير المخالف

وأوضح بأنه تم ضبط ومصادرة طن من العصير المنتج محلياً في جنين، منتهي الصلاحية، وفي انتظار اتلافه.

وأضاف، تم ضبط ومصادرة 50 كيلو غرام من السمك الطازج بداخل سيارة غير مبردة في مدينة قلقيلية، وعملية نقل السمك كانت تتم بطريقة غير صحية، والسمك في انتظار الاتلاف.

ضبط ربع طن من العسل بدون بطاقة بيان

ونوه الى قيام الجنة بضبط ربع طن من عسل النحل في مدينة جنين، لا يحمل بطاقة بيان، وصاحب العسل لا يحمل تصاريح لتسويق العسل من وزارة الزراعة.

وفي سلفيت تم ضبط واتلاف، 240 عبوة شامبو مزورة لماركة عالمية، تم تعبئتها محلياً.

أما في أريحا فقد بلغ عدد " كروزات " الدخان المهرب المصادر 17 " كروز " ، تم مصادرتها من مسافرين قادمين عبر معبر الكرامة.

من جانبه قال المهندس عمر كبها، نائب رئيس قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد: تعمل وزارة الاقتصاد بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة لجعل الأسواق نظيفة من السلع الغذائية المضرة بصحة المواطن، ونوه الى حرص وزير الاقتصاد على توفير سلع مناسبة وجيدة للمواطنين، من خلال تشكيل مجلس حماية المستهلك، والذي سيعمل على ضمان الاسواق نظيفة من السلع الردئية.