الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيبي يكشف لـ"معا":بلدية القدس تخطط لبناء 15 الف وحدة سكنية بالقدس

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 20/11/2009 الساعة: 10:03 )
الطيبي يكشف لـ"معا":بلدية القدس تخطط لبناء 15 الف وحدة سكنية بالقدس
بيت لحم- تقرير معا- كشف الدكتور احمد الطيبي عن ان بلدية القدس تخطط لبناء 15 الف وحدة سكنية جديدة في القدس المحتلة وفي انحاء مختلفة من المدينة .

وقال الطيبي في حديث لوكالة معا" ان هذه المخططات تعتبر اخطر واضخم من المخططات لبناء 900 وحدة سكنية في مستوطنة جيلو الذي تم الاعلان عنه مؤخرا ".

واضاف": يعرف كل من يتابع الامور هكذا مخططات موجودة في بلدية القدس ويتم تقديمها للموافقة عليها كما حصل في جيلو وهم يسيرون في خطط متسارعة لتهويد القدس عبر هذا النشاط الاستيطاني المكثف".

واعتبر الطيبي هذه المخططات "صفعة للمجتمع الدولي والادارة الامريكية والرئيس اوباما الذي يجب ان ياخذ دوره لوقف الانفلات الاسرائيلي الذي قد يتسبب في تطورات غاية في الخطورة".

وفي موضوع اخر, راى الطيبي في توجه القيادة الفلسطينية الى مجلس الامن حول اعلان الدولة الفلسطينية , راى ان تسبقه خطوة باستصدار قرار من مجلس الامن حول الاستيطان في القدس .

وقال": ان النضال ضد الاستيطان من المفروض ان يكون هناك قرار جديد او متجدد ضد الاستيطان في القدس اولا لنرى ماذا سيفعل اوباما ".

في غضون ذلك دعا الطيبي الى تبني خيار المقاومة الشعبية على غرار ما يجري في قريتي بلعين ونعلين غربي مدينة رام الله مصاحب للتوجه الى مجلس الامن ووضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته

وقال"":العالم يجب ان لا يقبل بان يقتل نتناياهو فكرة الدولة تحت جرافات الاحتلال".