الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة العمل الطلابي تختتم فعاليات المعرض الفني بجامعة الأقصى

نشر بتاريخ: 20/11/2009 ( آخر تحديث: 20/11/2009 الساعة: 09:15 )
غزة- معا- اختتمت امس فعاليات المعرض الفني التراثي الذي تنظمه جبهة العمل الطلابي التقدمية بجامعة الأقصى والذي أقيم على شرف الذكرى الـ42 لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وقد حمل المعرض اسم " لأجلك فلسطيننا ".

وزار المعرض وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ممثلة بعضو قيادة فرعها محمد السقا وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة الشعبية وأبو جهاد شاهين وابو يوسف الغلبان وقيادة محافظة خان يونس.

وحضر المعرض كذلك مسؤول المكتب الطلابي الرفيق نعمان أبو جياب وأعضاء لجنة النشاط الشبابي وكان باستقبال الزوار الدكتور عبد الرؤوف الطلاع عن عمادة شئون الطلبة وقد قام الوفد فيما بعد بجولة في مرافق الجامعة.

وثمن محمد السقا دور الطلبة الطليعي بالمجتمع وفي قيادة وإرساء القيم والعادات والتقاليد السليمة وترسيخ المفاهيم العلمية والتقدمية، مشيدا كذلك بدور الرفاق في جبهة العمل الطلابي ممثلة بالهيئة الإدارية وعضويتها على هذا النشاط المميز الذي من شأنه المحافظة على إرث وتاريخ ونضالات الشعب الفلسطيني.

من جانبه ثمن مسؤول المكتب الطلابي الرفيق نعمان ابوجياب دور إدارة الجامعة لتسهيل مهام الحركة الطلابية وعلى منحهم فرصة تنفيذ الأنشطة الطلابية بعد مدة طويلة لقرار حظر الأنشطة، معتبره مؤشرا ايجابيا لجامعة الأقصى في تميزها عن باقي جامعات الوطن على هذا الصعيد.

وعلي هامش الزيارة للمعرض زارت قيادة جبهة العمل الطلابي مكتب عميد كلية الفنون الدكتور نمر القيق وعمادة شئون الطلبة بفرع خان يونس.

فيما تواصلت الوفود لزيارة المعرض حيث زار مجموعة كبيرة من أكاديمي الجامعة والطلبة وكان من بين الزائرين الدكتور محمد رضوان عن مجلس الجامعة الذي ثمن أيضا العروض التراثية والكاريكاتيرية المقدمة بالمعرض وتوافد كذلك على المعرض طاقم من كلية الآداب بالجامعة من ضمنه العميد حماد أبو شاويش وزار وفد من قسم اللغة العربية أيضا.

من جانبها دعت جبهة العمل الطلابي التقدمية بجامعة الأقصى في نهاية فعاليات المعرض إلى ضرورة وأهمية مشاركة الطلاب في أحياء ذكرى انطلاقة حزب الفقراء والكادحين والمثقفين الذكرى الـ 42 لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والذي يأتي – كما قالت الجبهة - تأكيد علي الوحدة ورص الصفوف ورفضا لاستمرار الانقسام الفلسطيني الداخلي.