الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المشتل يجتاز الهلال بثلاثية في بطولة "أمل المستقبل"

نشر بتاريخ: 21/11/2009 ( آخر تحديث: 21/11/2009 الساعة: 13:05 )
غزة - معا - جهاد أبو قينص - فرض لاعبو نادي المشتل تفوقهم على مجريات المباراة التي جمعتهم مساء الجمعة على ملعب فلسطين بغزة، أمام الهلال الغزي في أول مباريات المجموعة الثالثة في بطولة "أمل المستقبل" لكرة القدم لفئة الناشئين مواليد عام 1992م، ونجح لاعبو المشتل في تحقيق الفوز وبثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد رغم أن الهلال تقدم بالهدف الأول، ضمن البطولة التي ينظمها نادي غزة الرياضي بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
الشوط الاول :
وفي مجريات الشوط الأول كان الأداء سريعاً مع سيطرة وأفضلية للهلال الذي باغت بالهجوم وهدد مرمى المشتل في أكثر من فرصة، وبعد 10 دقائق على انطلاق الشوط ارتقى إبراهيم سلامة لإحدى الكرات العرضية أمام مرمى المشتل ووضعها برأسه داخل الشباك الهدف الأول للهلال.
وواصل الهلاليون سيطرتهم على وسط الملعب، ولكن سرعان ما استعاد المشتل تنظيم صفوفه وحاول لاعبوه مبادلة السيطرة مع الهلال، عبر انطلاقات علاء حماد، ومع الدقيقة 35 جاءت الفرصة الذهبية التي استغلها أسامة الشرافي بعد استقباله كرة عرضية فلم يتوان بإيداعها الشباك هدف التعادل لفريقه.
وكان الهدف بمثابة تصريح لعودة لاعبي المشتل إلى أجواء المباراة فشنوا عدة هجمات منظمة، في ظل تراجع واضح للهلال مما سمح بتقدم مهاجمي المشتل والتسديد نحو المرمى، ومن تسديدة قوية من بعيد صوب نجم المشتل محمد شاهين كرة عالية فشل حارس الهلال في إبعادها فدخلت الشباك الهدف الثاني للمشتل، انتهى به الشوط الأول 2/1.

الشوط الثاني :
في الشوط الثاني أدرك الهلال أن عليه تعديل النتيجة ولكن الارتباك الواضح في صفوف المدافعين أضاع الفرصة مبكراً عندما استغل مهاجم المشتل علاء حماد الفرصة وانتزع الكرة من بين أقدام المدافعين وانفرد بالمرمى ليحرز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 47 من اللقاء.
الهدف الثالث وضع لاعبي المشتل في طمأنينة على نتيجة اللقاء فكان الحفاظ على التقدم وسيلة ناجحة للحد من خطورة الهلاليين الذين ركزوا في عدة هجمات في محاولة لإدراك النتيجة، وتألق حارس المشتل أحمد حنونة ومدافعي الفريق في التخلص من خطورة الهلال حتى انتهت المباراة بفوز مستحق للمشتل 3/1 تصدر به المجموعة الثالثة.
حكم اللقاء للساحة أمين عويص وساعده محمود أبو حصيرة وفؤاد نصير والرابع عاهد المصري.
ومن المقرر أن تجري اليوم مباراة لصالح نفس المجموعة بين خدمات البريج والشمس على ملعب اليرموك، فيما أعلن عضو اللجنة المشرفة على البطولة فايق الحناوي أن المباراة المقررة يوم الخميس المقبل بين خدمات رفح والصداقة ضمن المجموعة الأولى تم تأجيلها إلى يوم 29 الجاري.