الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية المقالة:التوافق مع الفصائل على وقف الصواريخ ولا نمنع المقاومة

نشر بتاريخ: 21/11/2009 ( آخر تحديث: 21/11/2009 الساعة: 19:10 )
غزة- معا - قال وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد، صباح اليوم السبت، انه تم التوافق مع الفصائل الفلسطينية ألا يقوم أحدا في هذه الفترة بأي عمل من أعمال المقاومة في إطار ضرب الصواريخ، لكن في حال قيام إسرائيل بأي عملية تقدم أو اجتياح فالمجال مفتوحا للرد.

وأضاف حماد خلال لقاء نظمه منتدى الفلسطينيين ضمن برنامج "الصالون الصحفي"، في مقرة بمدينة غزة :" نحن لا نمنع المقاومة إلا في إطار التوافق خاصة بعد الحرب الأخيرة، مشيرا أن الوزارة لا تقوم بأي خطوة إلا في ظل التوافق مع فصائل المقاومة وكانت لقاءات متعددة مع الفصائل لتقييم الوضع الميداني بعد الحرب.

وأوضح حماد أن 60 مقرا من مقرات الشرطة في الحكومة المقالة وغيرها تم قصفها خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة، واستشهد 350 من عناصر وكوادر وضباط الأجهزة الأمنية المقالة وعلى رأسهم وزير الداخلية السابق سعيد صيام.

وتحدث حماد عن المستوي الإداري والتعليمي لدي الوزارة وإنشاء كلية الشرطة والتي يشارك فيها 150 كادرا، مشيرا أن الوزارة تقوم بعملية تقييم شاملة ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

أما على صعيد السجون، قال حماد :" لم يبق اي سجين سياسي مطلقا في السجون، ولا يوجد لدينا أي سجين فتحاوي إلا البعض عند النيابة والقضاء".

وفيما يتعلق بأحداث رفح، قال حماد :" تم اعتقال 180 ولم يبق إلا 35 ومرشح الإفراج عنهم بمناسبة عيد الاضحى المبارك".

على صعيد منزل الرئيس محمود عباس في غزة اكد حماد انه لا يوجد احد فيه.

أما على مستوى الجريمة في غزة، أكد حماد على وجود انخفاض في مستوى الجريمة على مختلف أنواعها.

ويذكر ان اسرائيل اعلنت صباح اليوم عن سقوط صاروخ اطلق من غزة في النقب الغربي دون اصابات، ولم يتبنى اي فصيل فلسطيني العملية.