الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال استقباله وفد بلغاري ابو زيد يستعرض دور الوزارة واهدافها وغاياتها

نشر بتاريخ: 21/11/2009 ( آخر تحديث: 21/11/2009 الساعة: 15:06 )
رام الله- معا - دائرة الاعلام - استقبلت وزارة الشباب والرياضة امس الاول وفدا بلغاريا رفيع المستوى قوامه 45 شخصا في مقرها برام الله، حيث تحدث وكيل الوزارة موسى ابو زيد عن العلاقة المميزة التي تربط فلسطين وبلغاريا، مشيدا بمواقف الشعب البلغاري النبيلة تجاه قضية شعبنا الفلسطيني، مرحبا بالضيوف بحرارة، مثمنا حضورهم الى فلسطين، مقدما شرحا وافيا عن ظروف الشعب الفلسطيني ومعانياته جراء الاحتلال.

كما تحدث ابو زيد عن الدور الذي تطلع فيه وزارة الشباب ومهامها واهدافها الوطنية وخاصة في مجالات البنية التحتية على صعيد الارض والانسان، ومسؤولياتها تجاه فئات الاطفال والطلائع والشباب للذكور والاناث، واهمية مشاركة قطاع الشباب في عملية التنمية، مؤكدا على علاقة الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني، اضافة للتعاون مع المؤسسات الدولية الداعمة لفعاليات الوزارة.

كما تطرق الى دور المخيمات الصيفية في بناء قدرات الانسان الفلسطيني، كما اشاد بتطور الاتحادات الرياضية ومشاركتها الايجابية في الحراك الرياضي وخاصة في لعبة كرة القدم.
وفي سياق متصل اكد وكيل وزارة الشباب والرياضة على تطلع وزارته الى توقيع مذكرة تفاهم بين فلسطين وبلغاريا. وتطرق الى السياسة الوطنية للشباب والتي تستند اليها السلطة الوطنية في عملها في قطاع الشباب وفي مجالات الشباب والرياضة، معربا عن امله في لقاء قريب القدس بعد اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف في اطار سلام شامل وعادل.

وكان تحدث الكسندر كوفاتشوف رئيس الوفد البلغاري، عن علاقة بلاده بفلسطين، مؤكدا وقوفها الى جانب القضية الفلسطينية، ودعم بلاده لاقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مشددا على اهمية اقامة علاقات في مجالات الشباب المختلفة. كما شدد ان الوفد سينقل ما شاهده على الارض من معانيات للشعب البلغاري. وكان وائل الريماوي نائب مدير عام التخطيط قدم عرضا عن رؤية ورسالة واستراتيجية الوزارة.

وحضر اللقاء عن الوزارة بدر مكي ووائل الريماوي ومعروف شطارة، في حين حضرها عن الجانب البلغاري نيكولاي نيكولوف ممثل بلغاريا لدى السلطة الوطنية، اضافة لرؤساء اتحادات الكتاب والادباء والسينمائيين والرسامين التشكيليين والفلكلور الشعبي والعديد من الفنانين وقطاع الشباب.