الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا يستقبل الوفد النسوي المشارك بـ"الأسبوع الثقافي للمرأة"

نشر بتاريخ: 21/11/2009 ( آخر تحديث: 21/11/2009 الساعة: 16:37 )
اريحا - معا - استقبل كامل حميد محافظ أريحا والأغوار في مقر المحافظة اليوم السبت، وفد من المبدعات العربيات والفلسطينيات الذي سيشاركن في الأسبوع الثقافي "للمرأة المبدعة"، ضمن فعاليات احتفالية القدس كعاصمة للثقافة العربية، ويتضمن الاسبوع الثقافي للمرأة المبدعة مجموعة من الأنشطة المختلفة والمتنوعة التي تهتم بإبداعات والناتج الفني والثقافي للمرأة الفلسطينية والعربية.

ورحب المحافظ حميد بالوفد، واعتبر أن هذه الوفود العربية تخدم القضية وتعزز صمود الشعب الفلسطيني وتزيد من إصراره وثباته من اجل تحقيق آماله في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطيني وعاصمته القدس الشريف، داعيا كل الدول العربية إلى إرسال المزيد من الوفود من اجل تحقيق اختراقات في المعايير التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي ومن اجل إيصال الرسالة الصحيحة للمجتمعات العربية.

وأشار حميد ان المرأة الفلسطينية هي شريك حقيقي ومؤثر في المجتمع الفلسطيني، وشاركت الرجل في كل مراحل النضال من اجل الحرية والاستقلال، منوها إلى أن التجربة الفلسطينية تشتمل على عدد كبير من الأمثلة الحية والتي تدل على مكانة المرأة الفلسطينية، وأهمية دورها في المجتمع الفلسطيني.

ويأتي الأسبوع الثقافي "للمرأة المبدعة" بتنظيم من وزارة الثقافة وطاقم شؤون المرأة وسوف يستمر من 21/11 وحتى 25 25/11/2009، ويتضمن الأسبوع الثقافي مجموعة من الأنشطة المختلفة والمتنوعة التي تهتم بإبداعات والناتج الفني والثقافي للمرأة وسوف تتوزع هذه النشطة على مختلف محافظات الوطن.

وشارك في الاستقبال العميد ماجد الفتياني نائب المحافظ، وممثلين عن وزارة الثقافة، وطاقم شؤون المرأة، والفعاليات والأطر النسوية في المحافظة.