الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الملتقى المدني في محافظة الوسطى تنفذ دورة تدريبية حول الإدارة المالية وأساليب الرقابة الداخلية

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 22:42 )
غزة- معا- نفذت مؤسسة الملتقى المدني في وسط قطاع غزة اليوم دورة تدريبية حول الإدارة المالية وأساليب الرقابة الداخلية، في مقر جمعية براعم الأمل والمحبة بالمغازي.

وتأتي الدورة التدريبية ضمن سلسلة التدريبات التي تنفذها المؤسسة بهدف تطوير أداء وقدرات المؤسسات الأهلية في إدارة المؤسسات بالشكل الذي يساهم في تقدمها وتنظيم عملها من الناحية الإدارية أو المالية والقدرة على وضع الخطط والبرامج وتنفيذها وإدارتها.وذلك في إطار مشروع بناء قدرات المؤسسات النسوية والشبابية، الذي تنفذه المؤسسة على مستوى الضفة الغربيةوقطاع غزة، والقدس المحتلة بتمويل من مؤسسة "NED" الأمريكية.

وأوضح رشاد حمد، مدير جلسات مؤسسة الملتقى المدني في المحافظة الوسطى، أنه تم عقد يوم تدريبي، بواقع 6 ساعة تدريبية، شارك فيها أكثر من 20 مشاركاً ومشاركةمن أعضاء مجالس إدارة المؤسستين وموظفيها ومتطوعيها.

وتناول التدريب المفهوم الحديث للإدارة الذي يقوم على التخصص ووضع الخطط السنوية الشاملة للانشطة المفصلة ضمن الخطة المالية والبشرية المطلوبة .

من جانبهم، اشار المشاركون في التدريب الى أهمية عقد مثل هذه الورشات التدريبية، كي تتمكن المؤسسات الأهلية من ممارسة عملها وفق طرق علمية وعملية صحيحة.

وقالت نوال الغصين ، مديرة جمعية المجد النسائية" إن مثل هذا التدريب مهم جداً، ويشكل حاجة لدى مؤسسات المجتمع المدني".

و شكرت عواطف أبو منديل، مدير جمعية براعم الأمل والمحبة مؤسسة الملتقى المدني، على هذا الجهد الهادف الى تطوير قدرات المؤسسات الأهلية، ونسج العلاقات البينية من خلال التشبيك والعمل الجماعي .