الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاسلامية العالمية تعد بحل إشكالية كفالة 4300 يتيم ومشاريع اخرى

نشر بتاريخ: 21/11/2009 ( آخر تحديث: 21/11/2009 الساعة: 19:13 )
جدة- موفد معا-اعلن الشيخ عدنان خليل باشا امين عام الهئية العالمية الاسلامية عن قرار الهيئة بانجاز مشروع كفالات الأيتام المادية الممول منها وحل مشكلة كفالات الأيتام وعددهم 4300 يتيما والذين لم يتلقوا أية مستحقات مادية منذ 6 سنوات.

وتم الإعلان خلال لقاء جمع الباشا مع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش في مكتب الاول بجدة بالمملكة العربية السعودية على أن يتم انجاز المعاملات الخاصة بهذه الكفالات لإنهائها بأسرع وقت، حيث سيتم دفع مستحقاتهم المتأخرة بواسطة الشيكات البنكية مباشرة للمستفيدين، لضمان الشفافية وإيصال هذه المستحقات لأصحابها.

كما جرى الاتفاق خلال اللقاء على إعادة تفعيل عدد من المشاريع في فلسطين منها إفطار الصائم في شهر رمضان المبارك، ومشروع الأسرة المنتجة ومشروع القروض الصغيرة الممول من الرابطة.

وقدم الوزير الهباش شرحا حول صندوق الزكاة ولجان الزكاة الفلسطينية وآليات العمل فيها وحرص وزارته على الالتزام بأقصى دراجات الشفافية في أعمال وبرامج لجان الزكاة.

وثمن الهباش دور الرابطة الإسلامية وخدماتها الجليلة التي تقوم بها في الأراضي الفلسطينية لافتا إلى أن وزارة الأوقاف الفلسطينية ستوفر كل الإمكانات والتسهيلات اللازمة للهيئة الإسلامية للنهوض بدورها الإنساني والقيام به على أكمل وجه، كما عبر عن شكره للامين العام على موافقته على إعادة فتح مكتب الهيئة الإسلامية العالمية وإعادة تفعيله في رام الله في القريب.