الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة أمل المستقبل الكروية الشمس يتخطى خدمات البريج بنتيجة 4/2

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 17:23 )
غزة - معا - جهاد أبو قينص - أحرز نادي الشمس الرياضي فوزاً مستحقاً على منافسة خدمات البريج بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم، على ملعب اليرموك بغزة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، من بطولة " أمل المستقبل" لكرة القدم، والتي ينظمها نادي غزة الرياضي، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

بدأت المباراة بهجمات متبادلة من كلا الفريقين وكانت أول هجمة في الدقيقة الأولى لصالح البريج عن طريق سفيان المبحوح ورد عليه الشمس بهجمة مرتدة عن طريق المتألق عمار الغف حولها خالد أبو كويك إلى ركنية.

في المقابل صوب سفيان المبحوح من البريج كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة السادسة، وفي الدقيقة 10 احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للشمس على حدود منطقة الجزاء، انبرى لها مهند قاسم فسددها علت العارضة بقليل.

وفى الدقيقة 18 أهدر عمار الغف من الشمس كرة مرت بجانب القائم الأيسر، وفي الدقيقة 20 باغت البريج الشمس بالهدف الأول عن طريق عدي محمود من تسديدة رائعة لم يفلح حارس الشمس في إمساكها.

ولكن فرحة البريج لم تدم أكثر من دقيقة واحدة عندما تعادل محمد العصار للشمس بعد تمريرة متقنة من عمار الغف سددها العصار زاحفة سكنت يسار حارس البريج خالد أبو كويك.
ولم يهدأ لاعبو الشمس في محاولات مكثفة لمضاعفة النتيجة عن طريق خالد أبو يوسف مرت كرته بجانب القائم الأيسر لحارس البريج، وضاعت فرصة أخرى من مهند قاسم تكفلت عارضة أبو كويك في صدها.

وفى الدقيقة 39 أحرز أحمد العصار الهدف الثاني للشمس بعد عرضية عمار الغف من الناحية اليمنى، وفي الدقيقة 44 أحرز عمار الغف الهدف الثالث للشمس من تسديدة قوية من خارج الصندوق.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات كرر عمار الغف السيناريو محرزاً الهدف الرابع لفريقه من تسديدة زاحفة مستغلاً تقدم حارس المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشمس بأربعة أهداف مقابل هدف.

وفى الشوط الثاني أجرى سامر نوفل مدرب البريج عدداً من التبديلات في محاولة لاستدراك النتيجة وإعادة الثقة للاعبيه، وظهر بعض التحسن بالفعل على أداء الفريق وبادل الشمس بالهجمات مع انحصار اللعب في وسط الميدان، ولكن الهجمات بقيت بدون جدوى ونجح الشمس في القضاء على خطورة هجمات البريح.
حتى نجح البريج في تقليص الفارق بهدفه الثاني عن طريق سفيان المبحوح، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء كاد الشمس أن يضيف هدفاً خامساً لكن الهجمة التي قادها عمار الغف وراوغ فيها عدداً من المدافعين انتهت فوق العارضة، لينتهي اللقاء بفوز الشمس 4/2.

حكم اللقاء للساحة محمود أبو مصطفى، ومن المقرر أن تجري غداً الاثنين مباراة تجمع بين الزيتون وخدمات دير البلح على ملعب اليرموك في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة.