الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي طوباس الرياضي يستضيف البطولات التمهيدية للطلائع

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 17:10 )
جنين - معا - عصري فياض - ضمن مشروع أندية صديقة للطلائع وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وبتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" استضاف نادي طوباس الرياضي طلائع نادي عقابا الرياضي وطلائع الجمعية الخيرية لقرى خط الجدار/بردلا في العاب تنس الطاولة والشطرنج وكرة القدم.

وقد ذكر عبدالله برهم منسق مشروع أندية صديقة للطلائع في المحافظة أن الطلائع تجمعوا صباحا في نادي طوباس الرياضي وقد تم تنظيم حفل الافتتاح والذي يأتي في الذكرى السنوية العشرين لتوقيع اتفاقية حقوق الطفل، وتم توزيع اللاعبين الى مجموعات تحت شعارات تستجيب لحقوق الطفل مثل من حقي المشاركة ومن حقي اللعب.

وجاءت نتيجة المباريات على النحو التالي:-
· تنس الطاولة الذكور وتنافس على نهائي البطولة كل من حسيب صوافطة من بردلا واحمد سليمان من عقابا حيث فاز الطليعي حسيب صوافطة.
· تنس الطاولة الإناث فقد لعبت كل من الطليعية رشا أبو عرة من عقابا والطليعية شروق صوافطة من بردلا والتي فازت بها الأخيرة.
حكم المباريات بتنس الطاولة الحكم محمد سمير وساعده عرفات دراغمة من نادي طوباس الرياضي.

· الشطرنج ذكور فاز مدحت بسام من بردلا على سليمان غنام من عقابا.
· الشطرنج إناث فازت لين نواف من بردلا على أمنة أبو عرة من عقابا.
حكم مباريات الشطرنج على ظاهر من نادي طوباس الرياضي.

أما في مباراة لعبة كرة القدم فقد التقى فريق طلائع عقابا مع فريق طلائع بردلا وانتهت المباراة بفوز طلائع عقابا بهدفين نظيفين من الطليعي مؤمن عبدالحميد.
حكم المباراة سعود دراغمة وعرفات دراغمة.

وخلال المباراة قامت اللجنة الفنية للبطولات باختيار منتخب المحافظة لكرة القدم من كلا الفريقين وبالتعاون مع مدربي الطلائع بالرياضة وجدي غنام وايهم صوافطة.

ومن الجدير ذكره أن المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية موسى أبو زيد يولي أهمية خاصة للطلائع في المناطق المهمشة وبخاصة تلك المتضررة من الجدار العازل، وتنصب توجيهاته على ضرورة استمرارية أنشطة الطلائع وعلى مدار العام.وبين مروان وشاحي منسق اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة طوباس أن ترتيبات وتعليمات البطولة قد تم تنسيقها مع نادي طوباس الرياضي الذي افرز لجنة فنية برئاسة حاتم صوافطة للإشراف على البطولة التمهيدية للألعاب المختلفة في صالات وملاعب النادي.فيما أكدت ميسون حجة المديرة التنفيذية للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية أن الفائزين بهذه البطولة سيمثلون المحافظة في البطولة المركزية التي سيتم تنظيمها على مستوى الوطن في مدينة رام الله الشهر المقبل.

وفي الاختتام أكد عبدالله برهم أن هذا المشروع يستهدف ويعمل على تمكينهم سواء على صعيد الألعاب الرياضية أو المهارات الحياتية، وان هذه البطولات إنما جاءت لحث الطلائع من اجل التعرف على حقوقهم في المشاركة واللعب والحماية وعدم التمييز وحرية التعبير.

وفي نهاية الاحتفال قام كل من عبدالله برهم وحاتم صوافطة ويوسف غنام ومهند صوافطة بتسليم الميداليات للطلائع المشاركين.