الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للجبهة الديموقراطية في شمال لبنان بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/04/2006 ( آخر تحديث: 19/04/2006 الساعة: 10:00 )
لبنان- معا- نفذت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين في منطقة الشمال اللبناني، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، اعتصاما أمام مكتب الأونروا في طرابلس وذلك دعما لنضال الأسرى القابعين في السجون الاسرائيلية من اجل الحرية.

وشارك فيه ممثلو فصائل منظمة التحرير والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والإتحادات ومؤسسات المجتمع المدني وممثلو عدد من الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية، وحشد من الشخصيات الوطنية والإجتماعية اللبنانية والفلسطينية وجمهور من أبناء مخيمي نهر البارد والبداوي.

وألقيت في الإعتصام كلمات لأصدقاء الأسير يحي سكاف القابع في السجون الاسرائيلية منذ سنوات ألقاها خضر سكاف،و كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها أمين سر شعبة البداوي لحركة فتح خليل هنداوي كلمة الجبهة الديمقراطية ألقاها عضو قيادتها في لبنان عبدالله ذيب.

وقد حيت الكلمات "صمود الأسرى والمعتقلين الذين يقاومون بعيونهم الجاحظة نحو حريتهم وحرية الوطن مخارز السجانين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية النازية", مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل من أجل إطلاق سراح كافة الأسرى وتطبيق إتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بالمعتقلين.

وشددت الكلمات على الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار حكومة إتحاد وطني لمواجهة عدوان الحصار والتجويع والضغوط السياسية والمالية الهادفة إلى فرض مشروع أولمرت القائم على خطة الفصل الأحادي الجانب, مطالبة الحكومة اللبنانية بالتعاطي مع الملف الفلسطيني كرزمة واحدة سياسيا وإجتماعيا وإنسانيا وليس أمنيا فقط وإصدار تشريعات قانونية تضمن للشعب الفلسطيني الحق الثابت بالتملك والعمل وشمول الفلسطينيين قانون العفو العام.

كما شددت على "التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني إستنادا لإعلان القاهرة".