السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السراج يشيد بخطة فياض بشأن اعلان الدولة وبناء مؤسساتها

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 23:08 )
غزة - معا - وجه إياد السراج امين سر لجنة المصالحة ورئيس برنامج غزة للصحة النفسية اليوم، رسالة الى رئيس الوزراء د. سلام فياض بشأن إعلان الدولة وبناء مؤسساتها واستعادة الوحدة الوطنية.

واشاد السراج في رسالته بتصريحات د.فياض بخصوص اعلان الدولة من طرف واحد, مشيرا الى أنها تمثل موقفا وطنيا مشرفا يستحق التاييد والدعم من كل الحريصين على المصالحة الوطنية,على حد قوله.

وقال "إن الموقف يتطلب تكاتف كل القوى الفلسطينية والدولية الداعمة للقضايا العادلة, كما يستوجب رأب الصدع الداخلي وتحقيق الوحدة".

وأضاف السراج "نؤكد دعمنا لخطة الحكومة الساعية لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية خلال العامين المقبلين رغما عن الاحتلال، في محاولة لتجاوز حالة الجمود السياسي التي تشهدها القضية الفلسطينية".

وفيما يلي نص الرسالة:

"السيد د. سلام فياض المحترم / رئيس الوزراء الفلسطيني

تحية طيبة وبعد،

في البداية نود أن نعبر لكم عن تقديرنا العميق للجهود الحثيثة التي تقومون بها من أجل نصرة الانسان الفلسطيني وحمايته للعيش بكرامة في وطننا العزيز، كما نقدر ونثمن كل خطوة تأخذونها من شأنها إصلاح الوضع العام ومن أجل خدمة المواطنين ومصلحة المجتمع الفلسطيني لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

إننا نشيد بتصريحات سيادتكم الأخيرة بشأن إعلان الدولة الفلسطينية من طرف واحد، وهو موقف وطني مشرف يستحق التأييد والدعم من كل الحريصين على المصلحة الوطنية الفلسطينية، ولما كان هذا الموقف يتطلب تكاثف كل القوى والجهود الفلسطينية والدولية الداعمة للقضايا العادلة، فإنه يتوجب علينا أولاً رأب الصدع الداخلي وتحقيق الوحدة الفلسطينية التي يجب أن تكون مصدراً لقوة تحركاتنا.

كما نؤكد دعمنا لخطة الحكومة الساعية لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية خلال العامين المقبلين رغما عن الاحتلال في محاولة لتجاوز حالة الجمود السياسي التي تشهدها القضية الفلسطينية.

وإننا إذ نوافقكم الرأي في أن هذه الخطة تعتبر تحدياُ لإقامة مؤسسات الدولة المستقلة والخروج من موقع الاعتمادية على الجهات الخارجية، فإننا نرى أن ذلك يحتاج تظافر كل الجهود التي لا يمكن ان تكون مكتملة إلا باستعادة الوحدة الفلسطينية التي هي الطريق الوحيد والامثل لتحقيق رؤيتكم الوطنية الجادة لبناء المؤسسات وإعلان الدولة الفلسطينية، لتنشأ بذلك دولة قوية وقادرة على الصمود في وجه التحديات الجسام.

إننا نعتبر تصريحاتكم بمثابة أخذ زمام المبادرة والعمل الجاد من اجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ومؤسساتها وإزالة الاحتلال، كما نأمل أن تكون بداية لإعادة كل الأطراف الفلسطينية إلى مواقع اصطفافها جنباً إلي جنب خلف موقف وطني موحد.

وفي النهاية ندعوكم باسم كل الحريصين على الوطن كي تتمسكوا بهذه الخطة التي هي بداية الطريق نحو تحقيق الدولة المستقلة التي تحتضن جميع أبناء الوطن.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،

د. إياد السراج / رئيس برنامج غزة للصحة النفسية".