الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البردويل:التصعيد الإسرائيلي محاولة لاكتشاف ردة فعل المجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 22/11/2009 الساعة: 16:35 )
غزة - معا - اكد الناطق باسم كتلة التغيير والإصلاح د.صلاح البردويل أن الاحتلال الاسرائيلي ليس بحاجة إلى أية ذرائع ليقوم بجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن التصعيد الإسرائيلي الذي ارتفعت وتيرته في هذه الأثناء هو وسيلة لجس نبض السياسة الدولية، ومحاولة لاكتشاف اهتمام وردة فعل المجتمع الدولي على جرائم جديدة قد يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

وتساءل د.البردويل: "هل كان لتقرير جولدستون أثر على المجتمع الدولي بحيث يحول دون أية اعتداءات اسرائيلية جديدة، خاصة وأن الاحتلال لم يخرج بعد من تبعات جرائمه ضد المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني".

وأكد د.البردويل في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن هذا التصعيد يأتي في سياق الاستهتار بالموقف العربي الرسمي الذي لا يحرك ساكنا للدماء الفلسطينية ولا لحرمات الأراضي الفلسطينية.

ودعا د.البردويل إلى توحيد الصف الفلسطيني على خيار الصمود والمقاومة، والعمل على استنهاض الأمتين الإسلامية والعربية وحث كرامتهما على الوقوف دون الاعتداء الإسرائيلي، معتبرا أن اللحمة والتواصل بين الأبناء الشعب الفلسطيني هو الخيار الوحيد لإسكات التصعيدات والاعتداءات الإسرائيلية، وهو السبيل للحيلولة دون استثمار الخلافات لصالح الاحتلال الإسرائيلي.